شريف العريان: دولي الخماسي الحديث يطلب إقامة كأس العالم 2024 بالجامعة الأمريكية 

المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث
المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث

أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن الاتحاد يتلقى دعمًا كبيرًا من وزارة الشباب والرياضة لتقديم الإعداد الجيد للاعبين قبل أولمبياد باريس 2024.

وتحدث العريان على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والمقامة في ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة من 7 مارس وحتى 12 من الشهر نفسه. 

وأكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن الاتحاد يتلقى دعمًا كبيرًا من وزارة الشباب والرياضة من أجل الإعداد الجيد للأبطال قبل أولمبياد باريس 2024 وتكرار الفوز بميدالية أولمبية كفضية أحمد الجندي التي حققها في نسخة طوكيو 2020 من خلال هذا الدعم، موجهًا الشكر للجامعة الأمريكية، مشددًا أن الاتحاد الدولي طالب بإقامة كأس العالم 2024 على ملاعب الجامعة الأمريكية وذلك لقرب ملاعب المنافسات.

اقرأ أيضًا | رئيس الاتحاد الدولي الخماسي الحديث: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات

وتابع العريان : " جميع المؤسسات في الدولة لا تتأخر على أي اتحاد رياضي في تقديم الدعم لجميع الرياضيين واللاعبين، وهناك توافق تام بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحادات بعقد اجتماعات تنسيقية ويتم العمل على أساسها".

ويُشارك بالبطولة أكثر من 150 رياضيًا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، للمشاركة بالبطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم،  والتي تُعد بداية وصولًا إلي أنقرة بتركيا مطلع يونيو القادم حيث نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري ، ومن ثم للوجهة النهائية العام القادم وهي أوليمبياد باريس 2024.

وتكمن أهمية البطولة في النقاط التي سيجمعها الأبطال خلال تلك السلسلة وحتى صيف عام 2024 على طريق حلم المنافسة في دورة الألعاب الأولمبيةباريس 2024.

ويتكون المنتخب الوطني للخماسي الحديث من لاعبي منتخبات الكبار والناشئين والشباب تحت قيادة رؤوف حسام المدير الفني، وياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة، وعمرو سيد المدير الفني للناشئين وإيهاب سيد المدير الفني للشباب.