رئيس الاتحاد الدولي الخماسي الحديث: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات

الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث
الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

أكد الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أن الدولة المصرية قادرة على تنظيم كبرى البطولات الدولية في شتى الألعاب الفردية والجماعية.

وتحدث شورمان على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والمقامة في ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة من 7 مارس وحتى 12 من الشهر نفسه. 

و قال كلاوس شورمان : "في البداية أحب أن أرحب بالسادة الحضور، نحن سعداء بالتواجد هنا مرة أخرى للعام الثاني على التوالي، وأتمنى أن تقام نسخة العام القادم في الجامعة الأمريكية، وسلسلة بطولات كأس العالم للكبار بالعام الحالي هي بداية طريق التأهل للاولمبياد القادمة في باريس العام القادم، لذلك جميع المشاركين من اللاعبين والمدربين يقومون بأفضل ما لديهم من أجل الحصول على فرصة التأهل، وأود أن أشكر الدولة المصرية والاتحاد المصري للخماسي الحديث على تنظيم هذا الافتتاح السنوي الهام لهذا الموسم ".

اقرأ أيضًا | وزير الرياضة يشهد مؤتمر استضافة مصر أولى بطولات سلسلة كأس العالم للخماسي الحديث 2023

وأردف رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث: "وكما اقول دائما الرياضة هي الوسيلة الأسهل للسلام كما اهنئ جميع السيدات من المتطوعين والاعبات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نتمني ان تكون رياضة الخماسي الحديث في تطور دائم، ودائمًا أقول للاعبين لا تلتفتوا للسياسة ولكن ركزوا على أداءكم الرياضي، هدفنا ليس فقط الرياضة بل التعليم والتثقيف فالرياضة هي وسيلة لإيجاد السلام".

ويشارك في منافسات البطولة 156 لاعبًا ولاعبة بواقع 80 لاعبًا و 76 لاعبة بالبطولة بالإضافة لـ 100 إداري و 36 ضيف ليبلغ عدد المشاركين بالبطولة 292 فردًا، يمثلون 35 دولة. 

وانطلقت البطولة أمس بتصفيات فردي السيدات واستطاعت 4 لاعبات مصريات التأهل إلى نصف النهائي كما نجح 6 لاعبين في التأهل للدور نصف النهائي في تصفيات فردي الرجال.

ويقام نهائي فردي الرجال والسيدات يوم السبت 11 مارس ثم تتويج الفائزين.
وتختتم البطولة يوم الأحد 12 مارس بإقامة منافسات التتابع المختلط ثم تتويج الفائزين.