عاجل

في حفل حنتها.. هدية خاصة من الأميرة إيمان لضيوفها | صور

مراسم حفل حناء الأميرة إيمان
مراسم حفل حناء الأميرة إيمان

انطلقت مراسم حفل حناء الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في أحد الفنادق الفاخرة في العاصمة الأردنية عمان، بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة في الأردن والأصدقاء.

 

 

وشاركت الملكة رانيا، زوجة الملك عبدالله الثاني، مع متابعيها عبر تطبيق إنستجرام، أول نظرة على فستان ابنتها العروس إيمان بنت عبدالله.

 

 

وأرفقت الملكة رانيا الصورة بتعليق قالت فيه: «اللمسات الأخيرة قبل حفلة حناء إيمان»، في إشارة إلى الحفلة التي يطلق عليها في الأردن اسم حفلة الوداع أو حفلة الحناء؛ حيث تودع العروس عائلتها قبل أن الانتقال إلى بيت الزوجية وتبدأ حياتها الجديدة.

 

 

اقرأ ايضا| هند صبري تفوز بجائزة فاتن حمامة للتميز

 

وشوهدت الملكة رانيا في الصورة وهي تضع لمساتها الأخيرة على فستان الأميرة إيمان بوضع «حزام مطرز بالذهبي»، الذي قدمته هدية لابنها بهذه المناسبة وهو الحزام الذي وضعته على خصرها في حفل زفافها من الملك عبدالله في عام 1993.

 

 

وفي حفلة الحنة، أو ليلة الوداع كما يسميها أهل الأردن، تقدم العروس لضيوفها هدية بسيطة يحتفظون بها كتذكار منها بمناسبة اقتراب عقد قرانها واستعدادها لبدء حياة جديدة في بيت زوجها.

 

 

واختارت الأميرة إيمان أن تقدم لضيوفها هدية بسطية والتي جاءت على شكل صندوق دائري باللونين الوردي والأخضر وبداخله كمية من الحناء وكيس قماشي يحتوي على حبات من اللوز المحلي، وحمل الصندوق المقدم الأحرف الأولى من اسم العروس والعريس إيمان وجميل، أي (ا و ج).