محمد البهنساوي: المشروعات الصغيرة والمتناهية نواة حقيقية للصناعة والاستثمار

الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» والأخبار المسائي
الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» والأخبار المسائي

قال الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» والأخبار المسائي، إن الدولة المصرية تبذل مجهود كبير جداً في مجال الاستثمارات والتصنيع بشكل عام.

وأوضح البهنساوي، خلال استضافته ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي قناة «اكسترا نيوز»، أن الدولة في الوقت الحالي بدأت في التركيز علي المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتلك المشروعات هي النواة الحقيقية لصناعة قوية في مصر واستثمارات وتشغيل وتوظيف حقيقي، حيث إن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأنها تضم عدد كبير جدا من العمالة لأنها تأتي من القري والمدن والنجوع والمحافظات وعواصم المحافظات، وهي نواة لدعم أصحاب تلك المشروعات.

وأضاف الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، أن الدولة تقدم الكثير من التسهيلات في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ولكننا نطالب بالمزيد.

وأشار رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» والأخبار المسائي إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع خطة استراتيجية كبيرة جداً لتشجيع الصناعة بشكل عام ويولي اهتمام كبير بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومن المفترض على جميع الجهات المعنية بالترخيص ومنح التسهيلات والمراجعات والتفتيش أن تسرع من عملها كي ينمو هذا المجال بشكل كبير.