وفاتان في حادث قطار منوف والنائب العام يشكل فريق تحقيق

جانب من الحادث
جانب من الحادث

أفادت مصادر بخروج قطار منوف عن مساره بقليوب في محافظة القليوبية فيما أكدت مصدر امني بمديرية أمن القليوبية، أن القطار كان متجه لمنوف وينقل ركاب، وجاري حصر المصابين.

وتوقفت حركة السير بطريق قليوب القناطر جراء حادث قطار منوف

اقرأ أيضا| خروج قطار منوف عن القضبان بالقليوبية | بث مباشر

وكانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية تلقت اخطاراً بخروج قطار المتجهة من رمسيس لمحطة منوف بالخروج عن مساره بمحطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان وجاري نقل المصابين لمستشفى قليوب. 

اقرأ أيضا| توقف حركة السير بطريق قليوب القناطر جراء حادث قطار منوف

تفاصيل خروج قطار منوف عن القضبان.. ومصدر بـ «السكة الحديد» يكشف السبب 
وكشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد عن خروج القطار رقم 575  المتجه على خط طنطا، عن القضبان اليوم، في محطة قطارات قليوب. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن القطار خرج من محطة شبرا الخيمة متجها إلى منوف ثم طنطا ، وأثناء الوقوف بمحطة قليوب حاول قائد القطار الربط على الفرامل لتوقيفه إلا أنه فشل بسبب عطل فني في الفرامل مما أدى إلى الاصطدام بحادث التصادم. 

اقرأ أيضا| مصدر أمنى لـ«بوابة أخبار اليوم»: 7 إصابات فقط في حادث قطار قليوب

قال أحد شهود العيان على حادث خروج عربة ركاب من قطار منوف عن قضبان بمدينة قليوب، إن الجميع تفاجأ بدخول سريع للقطار للمحطة مما تسبب في تصادمه بالرصيف. وتابع، بمجرد تصادم نزل الركاب مسرعين من هول المشهد وتم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف لمحيط الحادث، ونقل المصابين. 

ووصل منذ قليل، اوناش من السكة الحديد لرفع عربة قطار منوف الخارجة عن قضبان بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية. 

وقامت الأجهزة المختصة منذ قليل، بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان لعودة الحركة لطبيعتها وجاري ازالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف. 

اقرأ أيضا| شاهد عيان يروي اللحظات الأولى في حادث قطار منوف

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطاراً بخروج قطار المتجهة من رمسيس لمحطة منوف بالخروج عن مساره بمحطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان وجاري نقل المصابين لمستشفى قليوب.. وجار حصر باقي المصابين وأسباب وملابسات الحادث

أكد مصدر بمستشفى قليوب، ارتفاع أعداد مصابي حادث خروج قطار عن مساره بمحطة قليوب إلى 17 شخصا، وجار تقديم كافة الخدمات الطبية لهم بمستشفى قليوب العام. 

اقرأ أيضا| وصول 16 مصابا لمستشفى قليوب في حادث قطار منوف

وقال مدير المستشفى، إنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين من جراء الحادث على الفور.

وقامت الأجهزة المختصة منذ قليل، بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان لعودة الحركة لطبيعتها وجاري ازالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف. انقلب منذ قليل، قطار ركب بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية، وأكدت مصدر امني بمديرية أمن القليوبية، إن القطار كان متجه لمنوف وينقل ركاب، فيما جاري حصر المصابين.


تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطاراً بخروج قطار المتجهة من رمسيس لمحطة منوف بالخروج عن مساره بمحطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان وجاري نقل المصابين لمستشفى قليوب.. وجار حصر باقي المصابين وأسباب وملابسات الحادث

وصلت منذ قليل، أوناش من السكة الحديد لرفع عربة قطار منوف الخارجة عن قضبان بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية. 

وقامت الأجهزة المختصة منذ قليل، بفصل عربات قطار منوف عن عربة الأولى التي خرجت عن القضبان لعودة الحركة لطبيعتها وجاري ازالة العربة الخارجة عن قضبان بسبب تصادمها بالرصيف. 

اقرأ أيضا| بسبب تصادم الحماية.. أول رد رسمي من وزارة النقل على حادث قطار قليوب

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة . 

اقرأ أيضا| الصحة: وفاة شخص وإصابة 16 آخرين بحادث قطار قليوب

وقال المتحدث الرسمي إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

الصحة: وفاتان واستقرار الحالة الصحية للمصابين في حادث قطار قليوب
أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقرير مبدئي، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع الحادث، موضحة أن الحصيلة المبدئية للإصابات أشارت إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.

اقرأ ايضا| «السكة الحديد»: استمرار حركة القطارات بالخطوط الطوالي بقليوب

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن استمرار حركة القطارات بخطوط الطوالي بمنطقة قليوب، وعدم تأثرها بحادث القطار رقم ٥٥٧ /٣٠٢٧ ر
وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن خط منوف يشهد الآن توقفا بسبب أعمال رفع القطار الذي خرج عن القضبان إلى مساره، ومن ثم استئناف الحركة. 

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى عن حادث قطار قليوب

وأعلنت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حصول أسرة كل متوفي بسبب الحادث على 100 ألف جنيه، أما المصابون فأنه  في حالة العجز الكلي يتم التعامل معه مثل حالة الوفاة، إذ يحصل على 100 ألف جنيه.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر.