«السياحة»: الجناح المصري بـ«برلين» يستلهم تصميمه من المتحف الكبير

 الجناح المصري بـبرلين
الجناح المصري بـبرلين

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن مشاركتها في بورصة برلين للسياحة، التي انطلقت اليوم الثلاثاء وعن عقد مجموعة من اللقاءات المهنية، مع صناع القرار السياحي، من مختلف الأسواق المصدر للحركة إلى المقصد المصري، فيما أشادت اللجنة بتصميم الجناح المصري الذي استلهم تصميمه من المتحف المصري الكبير، وهو ما يعد جانب من الترويج لتلك المؤسسة المتحفي الكبري.


كما توقعت اللجنة، أن يشهد موسم حجوزات الصيف نشاط جيد جدا في الإقبال على المقصد السياحي المصري، على خلفية الاكتشافات الأثرية المتنوعة، والرغبة المكبوتة لدي السائح الأوربي في السفر.

«تسويق السياحة»: الجناح المصري بـ«برلين» يستلهم تصميمة من المتحف الكبير


وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن بورصة برلين هي البورصة الأهم على مستوى العالم، وأن المشاركة المصرية على المستوى الحكومي ومنظمات الأعمال والشركات والمجتمع المدني يشكل حجر الزاوية في رسم الصورة الذهنية عن المقصد المصري بمختلف منتجاته.


وأضاف على هامش مشاركته في فعاليات البورصة، أن اللجنة لديها أجندة تستهدف في المقام الاول الترويج لبرنامج الرحلات المشتركة التي تتم بين البحر الأحمر والأقصر، مؤكدا أن تلك الرحلات تحظي بإقبال جيد من جانب السائح الذي يزور مصر بهدف الاستمتاع بالشواطئ ورياضة الغوص يمكنه أيضا أن يحظى بزيارة مقاصد الحضارة المصرية القديمة.


كما تابع أن لجنة تسويق السياحة الثقافية، أعدت دراسة بشأن برامج الرحلات المشتركة، وكانت النتائج تشير إلي إمكانية زيادتها بنسبة لا تقل عن 25%، مع تكثيف تسويقها مع منظمي الرحلات في أوربا، والحملات الترويجية لها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا :- «تسويق السياحة الثقافية» تدعو لـ «أجندة أحداث» مع الأسواق المصدرة للحركة


ولفت إلى أن اللجنة عقب الانتهاء من عقد اللقاءات المهنية سوف تلتقي مع الجمهور الذي يزور المعرض عقب فتح أبوابه للجمهور، لتقديم الهدايا التذكارية، التي ترتبط بالحضارة المصرية القديمة.

 

«تسويق السياحة»: الجناح المصري بـ«برلين» يستلهم تصميمة من المتحف الكبير

 

«تسويق السياحة»: الجناح المصري بـ«برلين» يستلهم تصميمة من المتحف الكبير