انطلاق مبادرة «أملك في عملك» لتدريب 3000 شاب بمحافظة الأقصر‎‎

 مبادرة املك في عملك
مبادرة املك في عملك

أحمد زنط

أطلقت وحدة سكان محافظة الأقصر، المرحلة الثانية من مبادرة "أملك في عملك" إحدى مخرجات مؤتمر وحدة السكان للشباب في دورته الثانية والتي حملت عنوان الشباب في المواجهة.

والتى بدأت ورش تدريب  ثلاثة الاف شاب وفتاة من محافظة الأقصر ومراكزها المختلفة وبناء على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتوجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

اقرأ ايضا| في حب الوالي التقي.. الآلاف يحتفلون بمولد أبو الحجاج الأقصري | فيديو 

بدات فعاليات ورش عمل  التدريب بمركز الزينية شمال الأقصر، بحضور رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر والدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية عضو المجلس الإقليمي للسكان فى انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة أملك في عملك واستهداف تدريب 3000 شاب وفتاة من محافظة الأقصر، وأفراد نصف هذا المستهدف لقرى حياة كريمة والتي تهدف لتعريف الشباب وتوعيتهم نحو العمل الريادي وتكوين الأفكار للمشروعات والتحول الرقمي والشمول المالي وإيجاد فرص عمل للشباب.

حيث شهد مركز ومدينة الزينية تدريب ١٤٦ شاب وفتاة من مختلف قرى المركز وفي ضيافة العقيد أحمد الهواري رئيس مركز الزينية رئيس لجنة السكان بالمركز  وعبير منصور جاد المولى مقرر وحدة السكان بالمركز ومحمد كمال من مبادرة رواد النيل ورجب محمد من جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة.

وقالت رجاء شوقي مدير عام  وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر فى تصريحات لبوابة أخبار اليوم أن المبادرة مستمرة في كل مراكز وقرى محافظة الأقصر وتعنى بتوطين فكرة العمل الحر والبحث والتنقيب عن رواد الأعمال ودعمهم بكل الوسائل والآليات ومساعدة الشباب من الجنسين فى توفير فرص عمل مناسبة لهم.

كما أكد الدكتور أحمد العراقي أن المبادرة إحدى مخرجات مؤتمر شباب الأقصر الشباب إلى المواجهة في دورته الثانية والتي يدعمها إدارة الشمول المالي، حيث تم عمل حسابات بنكية مجانية واستلام المتدربين كروت ميزا بنك وتم عمل محافظ إلكترونية حيث تقدم كل الخدمات للمتدربين ضمن المبادرة مجانا ودون أي رسوم خدمات مجانيه لتشجيع الشباب على سوق العمل.