«نسخة من المتحف الكبير».. جناح مصر «فرعوني» في معرض برلين| صور

صورة من الجناح المصري المشارك في معرض برلين السياحي
صورة من الجناح المصري المشارك في معرض برلين السياحي

أشاد هشام إدريس عضو غرفة شركات السياحة وأحد المشاركين في معرض برلين السياحي، بطريقة وأسلوب العرض الجديد للجناح المصري في المعرض الدولي السياحي في برلين.

وأوضح هشام إدريس، أن سيناريو العرض للجناح المصري هو عبارة عن نسخة مصغرة للمتحف المصري الكبير للترويج له لأنه يعتبر الأيقونة السياحية والأثرية في عام  2023.

المتحف المصري الكبير ينتقل إلى معرض برلين السياحي

 

وأضاف «إدريس»، أن مصر الدولة الوحيدة التي تعرض في «هول» بمفردها في معرض برلين؛ وهذا لأنها كانت الدولة الأولى التي شاركت في النسخة الأولى للمعرض لذلك أصبح لها هول مخصص للجناح المصري والمشاركين والعارضين المصريين في هول بمفردهم، موضحا أن جميع الدول تتشارك في منطقة العرض مع بعض إلا مصر بمفردها.

وتوقع «إدريس»، أن يكون الإقبال على الجناح المصري جيد لأن السوق الألمانية يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر كما  أن أسلوب العرض في الجناح المصري ممتع  وجذاب على حد  قوله.

تنطلق فعاليات أكبر معرض سياحي دولي في برلين اليوم الثلاثاء، بمشاركة مصرية متمثلة في وزارة السياحة والآثار والغرف السياحية وتنشيط السياحة.

المتحف المصري الكبير ينتقل إلى معرض برلين السياحي

 

وتشارك مصر بجناح في معرض برلين الدولي للسياحة في ألمانيا، حيث يُعد المعرض السياحي الدولي في ألمانيا، من أهم المعارض السياحية على مستوى المعارض القائمة بألمانيا وأشهرها على الإطلاق.

وتم عرض قطع أثرية فريدة تظهر لأول مرة بالجناح واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عرض القطع الأثرية لزيادة التشويق لدى الزوار.

استعدت وزارة السياحة والآثار، للمشاركة في معرض برلين الدولي ITB بألمانيا الذي يعقد في مارس 2023 بين 7 مارس إلى 9 مارس.

ومن المقرر أن يشارك كلا من الغرف السياحية والفنادق والشركات وهيئة تنشيط السياحة.

اقرأ أيضا:- انطلاق فعاليات «بورصة برلين» أكبر معرض سياحي في العالم

ويعقد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، عدة لقاءات مهنية وإعلامية هامة مع السوق الألمانية خلال مشاركته في المعرض وأيضاً مع أسواق السياحية مختلفة من المشاركين.

 

المتحف المصري الكبير ينتقل إلى معرض برلين السياحي

 

 

المتحف المصري الكبير ينتقل إلى معرض برلين السياحي

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، أن السياحة الألمانية تأتي في المرتبة الأولي حالياً في مصر من حيث عدد السياح ومعدلات الأنفاق.  

وأشار د. عاطف عبد اللطيف إلى أن الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط تغيرت بشكل كبير مؤخرا في ظل أعقاب الأحداث المأساوية التي وقعت بتركيا نتيجة للزلازل التي حدثت مؤخرا هناك ولابد من العمل على استقطاب أكبر عدد من راغبي السياحة والسفر الذين غيروا وجهاتهم لتكون مصر قبلتهم الأولي من خلال برامج سياحية جاذبة وتكثيف رحلات طيران للدول المستهدف منها جذب سياحة.

وأضاف «عبد اللطيف»، أنه مع تغير سعر العملة وارتفاع الدولار مقابل الجنيه المصري ورغم آثاره الاقتصادية الا أنه يعد عنصر جذب للسياحة في مصر ويجب استخراج الفرص من رحم المحن بإدارة حكيمة وترويج وتنشيط للمقاصد السياحية بأنماط غير تقليدية تجذب السياحة إلى مصر.

وأشار الى أنه لابد من تسليط الضوء بشكل كبير على الطفرة التي حدثت في مصر من اكتشافات أثرية وتطوير وتنمية البنية التحتية وكذلك التسويق لزيارة المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه قريبا ويترقب عشاق السياحة الثقافية والاثرية موعد افتتاحه بشكل رسمي في حفل اسطوري.

ونوه رئيس جمعية مسافرون للسياحة إلى ضرورة ترويج مصر على أنها بلد الفرص الواعدة أيضا في السياحة والاستثمار معا وليس كمقصد سياحي فقط بحيث يمكن لأصحاب رؤوس الأموال الاستثمار في المشروعات التي تنفذ على أرض مصر مثل العاصمة الادارية والمدن الساحلية الجديدة وكذلك التمتع بالأجواء المصرية الرائعة.

ودعا إلى تسويق مصر كمقصد سياحي وكذلك استديو مفتوح لتصوير الأعمال السينمائية والدرامية وتسليط الضوء على سياحة المؤتمرات المتنوعة من خلال عرض الجناح المصري الموجود بالبورصة لنماذج من المؤتمرات التي تمت في مصر مؤخرا خاصة في شرم الشيخ والقاهرة.

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف أنه يجب التركيز بشكل كبير على السوق الخليجية ودول شرق آسيا مثل الهند واليابان والصين وغيرها خاصة في نمط السياحة الثقافية والأثرية.

وأكد، وجود فرصة مهمة لتسليط الضوء على مسار العائلة المقدسة والنقاط المتواجدة في العديد من مدن ومحافظات مصر واعتماد اليونسكو لمراسم الاحتفال بمسار العائلة المقدسة مؤخرا .

وشدد على ضرورة وضوح الرؤية المصرية أمام منظمي الرحلات بالبورصة في استهداف جذب 30 مليون سائح لمصر حتى يتم التوافق على المرحلة المقبلة وآلية العمل المشترك .

ودعا د. عاطف عيد اللطيف إلى النظر سريعا جدا في تحديث أسطول النقل السياحي وتطوير الفنادق العائمة وزيادة عدد الغرف الفندقية خاصة في القاهرة وزيادة رحلات الطيران الداخلي وإعادة ترتيب مواعيده والاهتمام بأسطول الطيران بشكل عام.

جدير بالذكر تنطلق اليوم فعاليات بورصة ومعرض برلين السياحي (itb) بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم وتستمر حتى 9 مارس الجاري بمشاركة ممثلين عن 180 دولة وأكثر من 10 آلاف عارض وسط تفاؤل بزيادة السياحة الوافدة الى مصر خلال الفترة القادمة .