عاجل

«المحطات النووية» تتعاقد مع هيئة ميناء الإسكندرية لإدارة وتشغيل رصيف الضبعة البحري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقع الدكتور أمجد سعيد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء عقد إدارة وتشغيل رصيف الضبعة البحري مع اللواء بحري نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء من أجل استقبال أول معدة نووية طويلة الأجل (مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الأولى).

وأوضحت هيئة المحطات النووية في بيان لها أن توقيع هذا العقد جاء بعد استيفاء متطلبات التشغيل للرصيف البحري وحصول الهيئة على الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء تشغيل الرصيف البحري ، وفي إطار استمراراً للجهود الحثيثة والخطوات المتلاحقه التي تقوم بها الهيئة من اجل ضمان الجاهزية والاستعداد التام لتنفيذ مهامها.

وأشار الهيئة إلى أن توقيع العقد تم بمقر قطاع النقل البحري بالإسكندرية و بحضور اللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري وعدد من قيادات هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

وأوضحت الهيئة أن العقد نص علي قيام هيئة ميناء الإسكندرية هذه الهيئة العريقة في إدارة الموانئ البحرية بإدارة وتشغيل الرصيف البحري لمحطة الضبعة النووية والذي سوف يستقبل معدات المحطة النووية والتي من المخطط أن تصل أول معدة نووية طويلة الاجل إلى رصيف الضبعة البحري خلال النصف الثاني من شهر مارس الجاري.