«معبد فالادييه».. الجوهرة المخبأة في الصخر |صور

معبد فالادييه
معبد فالادييه

معبد فالادييه هو عمل رائع للهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة، يقع بالقرب من قرية جينجا الساحرة في مقاطعة أنكونا في منطقة ماركي، كما أنه ملجأ روحي صغير مخصص للسيدة العذراء مريم، يقع داخل كهف كارست تحت الأرض في المضيق الأحمرومنتزه فراساسي.

 

منذ القرن العاشر، استخدم السكان هذا الكهف كمكان للاختباء للهروب من الغزوات من المجر، وهذا المعبد تم إنشاؤه بتكليف من البابا ليو الثاني عشر بناءً على مشروع للمهندس المعماري الشهير جوزيبي فالادير، وتم بناؤه في عام 1828 باعتباره "ريفوجيوم بيكاتوروم " الأصلي المخصص للمسيحيين الذين يطلبون مغفرة الله.

 

اقرأ ايضا:لجسم مثالي..7 أطعمة صحية تساعد على إنقاص الوزن بسرعة.. أبرزها البيض


وبحسب ما ذكره موقع ماي بست بلاس، أنه تم بناء الكنيسة بالكامل من كتل الحجر الجيري على مخطط مثمن الأضلاع، ولها سقف مقبب مغطى بألواح من الرصاص، وفي الداخل كان تمثال مادونا والطفل وهو عمل رائع من الرخام نحتته ورشة أنطونيو كانوفا، تم استبداله الآن بنسخة لأسباب تتعلق بالسلامة، والأصل معروض في متحف الفن المقدس في جينجا.


بجانب معبد فالادييه يوجد أيضًا متحف إرميتاج سانتا ماريا إنفرا ساكاسا، وهو دير قديم يعود تاريخه إلى عام 1029، حيث عاشت الراهبات البينديكتين في عزلة.

 

وللوصول إلى المعبد، يمكنك أن تسلك الطريق التي تصل من كهوف فراساسي إلى قرية جينجا، ثم تواصل صعودًا لمسافة 700 متر سيرًا على الأقدام، وهو جهد صغير يكافأ بجمال أحد أكثر الأماكن الرائعة والرائعة في إيطاليا.