نشرة أخبار متوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023

 أخبار متوقعة
أخبار متوقعة

يفتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب "إديوجيت ٢٠٢٣" في دورته الثانية عشرة، ويستمر ثلاثة أيام.

القاهرة.. تفتح وزارة التضامن الاجتماعي، باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444هـ - 2023م، ويستمر حتى يوم 20 مارس الجاري.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلة فنية، تحييها فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، وبمشاركة كورال أوبرا القاهرة، من إخراج هشام الطلي، وذلك في الساعة الثامنة مساءً، على المسرح الكبير.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، في الساعة السادسة مساءً، معرض "أطياف" للفنان د. محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في القاهرة، ويقام في قاعة زياد بكير في ساحة دار الأوبرا، ويستمر حتى يوم 13 مارس الجاري.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية، معرضين للفن التشكيلي، الأول في الساعة السادسة مساءً، بعنوان "إبداعات الزمن الجميل"، بقاعة صلاح طاهر للفنون، والثاني في الساعة السادسة مساءً، بعنوان "أطياف"، بقاعة زياد بكير للفنون.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة ملتقى الترجمة بعنوان "الترجمة ومستقبل الفكر الإنساني"، وتنظمه لجنة الترجمة، بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي، وجامعة الأقصر، وهيئة قصور الثقافة، وذلك في الساعة العاشرة صباحًا، بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، وغدًا الأربعاء، بكلية الأقصر.

القاهرة.. يُقام عرض مسرحية "الجريمة والعقاب" من الأدب العالمي، على خشبة مسرح "نهاد صليحة" بأكاديمية الفنون، وهي دراما نفسية تطرح فكرة الجريمة لكنها ليست رواية اجتماعية ونفسية.

القاهرة.. تُقام أمسية موسيقية على خشبة مسرح التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية، احتفالًا بيوم المرأة العالمي، تشارك فيها عازفة الهارب منال محيي الدين، وتصاحبها السوبرانو الإيطالية جينفرا ريتس، وقائدة الأوركسترا إيزابيلا أمبروسيني.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المنتدى المتوسطي للشباب بالمملكة المغربية، حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل القوى الناعمة في الوطن العربي: مصر والمغرب نموذجًا".

قنا.. تنطلق فعاليات الدورة السابعة للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب في قنا، تحت اسم الراحل الدكتور مصطفى سليم، وتستمر حتى 12 مارس الجاري، وذلك على هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

القاهرة.. تنظم جمعية زملاء وأعضاء الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد بمصر لقاءً علميًا واحتفالية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

القاهرة.. يكتمل بدر شهر شعبان للعام الهجري الحالي 1444، في الساعة الثانية و42 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

القاهرة.. تنطلق أولى بطولات سلسلة كأس العالم للخماسي الحديث للرجال والسيدات لموسم 2023، التي تستضيفها مصر حتى 12 مارس الجاري.

لومي.. يحل بيراميدز ضيفًا على أسكو كارا، في الساعة السادسة مساءً، على استاد كيجوي بالعاصمة التوجولية لومي، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الإسكندرية.. يستضيف الزمالك فريق الترجي التونسي، في الساعة التاسعة مساءً، على استاد برج العرب في الإسكندرية، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لمسابقة بطولة دوري أبطال إفريقيا.

أبوظبي.. يستضيف فريق الشارقة الإماراتي (حامل لقب النسخة الماضية من "كأس رئيس الدولة")، نظيره الجزيرة، في ربع نهائي البطولة، طامحًا في مواصلة مشواره من أجل الحفاظ على لقبه الذي توج به الموسم الماضي، للمرة التاسعة في تاريخه.

باريس.. تشهد فرنسا إضرابًا عامًا هو السادس من نوعه ضد مشروع إصلاح نظام التقاعد، وتسعى النقابات العمالية الفرنسية إلى حشد مظاهرات ضخمة وغير مسبوقة والتسبب في "شلل تام" يضرب كل قطاعات الدولة، من بينها النقل والتعليم والطاقة، وذلك من أجل الضغط على الحكومة للتخلي عن خططها.

لواندا.. توقف حركة 23 مارس (إم 23) المتمردة كل عملياتها العدائية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

جاكرتا.. يقوم مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانيال كريتنبرينك بجولة آسيوية تشمل إندونيسيا وماليزيا، وتستمر حتى يوم السبت المقبل؛ للمشاركة في حوار رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) - والولايات المتحدة.

بغداد.. تبدأ وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، تلتقي خلالها رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين.

برلين.. يستقبل المستشار الألماني أولاف شولتس، رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، بمقر المستشارية الألمانية في العاصمة برلين، لبحث القضايا الثنائية والاقتصادية وقضايا السياسة الخارجية، بالإضافة إلى عملية انضمام ألبانيا إلى الاتحاد الأوروبي.