أبرز أخبار «التوك شو» |الصحة: تطوير 251 وحدة رعاية أساسية حتى يوليو 2023

أبرز أخبار «التوك شو»
أبرز أخبار «التوك شو»

تناولت العديد من برامج «التوك شوك»، مساء أمس الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، حيث ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم فقرات البرامج التليفزيونية الحوارية، والتي صدر خلالها العديد من التصريحات الهامة والكاشفة لأمور جديدة .

الصحة: تطوير 251 وحدة رعاية أساسية حتى يوليو 2023

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه توجد مبادرة رئاسية لتطوير وحدات الرعاية الأساسية، البالغ عددها 5462 وحدة، وخلال النصف الأول من هذا العام، أي حتى شهر يوليو المقبل، سيتم تطوير 251 وحدة، ويشمل التطوير على مستوى الكم والكيف.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مكالمة هاتفية برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أن الوزارة تسعى لزيادة عدد ساعات العمل في وحدة الرعاية الأساسية فبدلا من الانتهاء من الساعة 2 ستمتد لينتهي العمل في الساعة 6 مساء، هناك وحدات سيكون بها استقبال خدمة الطوارئ.

حقيقة تفاوض الزمالك مع تاكيس لخلافة فيريرا

كشف الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية بشأن تفاوض الزمالك، مع اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني السابق لبيراميدز لتولي تدريب الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وأكد هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»،أنه لا أساس من الصحة لما تردد بشأن التفاوض مع المدرب اليوناني لتولي تدريب الفريق حال رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الحالي للفريق.

خبير يوجه نصائح مهمة للمواطنين بشأن رسائل الحسابات البنكية المزيفة

تحدث المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، حول عمليات النصب الإلكتروني، وقال إن الخوف يأتي من طرق النصب التي تأتي من اسم المكان المنتحل صفته.

وأضاف وليد حجاج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، على قناة "dmc"، أنه يجب عدم التجاوب مع رسائل النصب الخاصة بالحسابات البنكية، ولا يعطى العميل بياناته لأى جهة أو حتى أنه يقدم على طلب، موضحا أن بعض الأشخاص تقوم بإجراءات تتنافى مع ما يقولونه.

«الصحة»: نسعى لتقديم خدمة بأقسام الطوارئ تتعلق بالصحة النفسية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الصحة بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية لا تعني فقط الصحة الجسدية ولكن تشمل الجسدية والنفسية والاجتماعية، لافتا أن هذا جزء من الاهتمام بصحة المواطن المصري والأسرة المصرية.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مكالمة هاتفية برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هدف وحدة الرعاية الأساسية هي تقديم الخدمة الصحية داخل المستوى الأول والتي ترتبط بـ80% من احتياجات الشخص الصحية.

عضو العفو الرئاسي: لن يتم الإفراج عن أي شخص يمثل خطورة على المواطنين

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إنه يتم النظر مع الجهات المعنية للإفراج عن 30 من المحبوسين على ذمة القضايا، بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.

وأكد الخولي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامية إيمان الحصري، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن اللجنة تعمل بدقة شديدة في العفو الرئاسي حتى يعلم الجميع أنه لن يتم الإفراج عن شخص يمثل خطورة على حياة ومصالح المواطنين.

أفضل الوجبات الصحية في شهر رمضان

يبحث الكثير من الناس عن أفضل الوجبات الصحية خلال وجبتى الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المعظم، ويعد شهر رمضان المبارك من الأشهر الفضيلة والتي لها مكانة خاصة ومميزة عند المسلمين في جميع دول العالم ، وغالباً ما يُعتبر شهر رمضان مدّة مخصصّة لممارسة الانضباط فى تناول الاطعمة طوال الشهر الكريم .

بهاء أبو شقة: المصريون بالخارج ثروة قومية يلزم المحافظة عليهم

كشف المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، حقيقة دعوته لفرض رسوم على المصريين بالخارج لدعم الدولة، قائلا إن عنوان الموضوع الذي كان مطروحا للنقاش هو سياسات الحكومة التحفيزية للمصريين بالخارج ودعم المبادرات والإجراءات الخاصة بهم، ومن ثم لا يمكن أن يكون هذا العنوان متسقا مع ما قيل بشأن إثقال المصريين بالخارج بأعباء مالية.

إقرأ أيضا|نهاد أبو القمصان: منى زكي في حرب استباقية ضد تيار الإسلام السياسي والسلفيين