إحالة 152 محضر مخالفات تموينية بالدقهلية للنيابة العامة

خالفات التموينية
خالفات التموينية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إحالة 152 مخالفة تموينية قامت بضبطها الحملات المكثفة على الأسواق ومحال بيع السلع الغذائية للنيابة العامة.

اقرأ ايضا | «حقك تنظمي» تقدم الخدمة الطبية لـ 34 ألف سيدة بالشرقية

وأكد المحافظ، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار. 

وأشار إلى أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وأضاف أنه تقرر تكثيف الحملات التموينية التي يتم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن خلال الأيام القادمة خاصة مع استقبال شهر رمضان حيث ستتواصل حتى نهاية الشهر الكريم  للتأكد من توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

 

وأضاف المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بأن الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز ومدن المنصورة  والسنبلاوين و وتمي  الأمديد  و شربين  و طلخا  وبلقاس وميت غمر ومحلة دمنة  ..واستمرت تلك الحملات على مدار 48 ساعة حيث تم تحرير 152 محضرا بمخالفات متنوعة.

 

وكانت أبرز تلك المخالفات على مدار اليومين  تجميع بطاقات (بعدد 213  بطاقة ) و29   محضر عدم مطابقة للمواصفات و 46   محضر نقص في وزن الرغيف  و28  محضر تصرف في  دقيق مدعم  ( بكمية تقدر ب 211  شيكارة ) و3 محاضر ضرب وهمى بكمية قدرها ( 86 ألف و400 رغيف) و23   محضر عدم توريد أرز شعير للمزارعين، علاوة على محاضر عدم كتابة الأسعار وغيرها من المخالفات.

وأضاف وكيل وزارة التموين بأن يجري متابعة تصرفات النيابة العامة حيال تلك المخالفات مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات وغيرها والتي تم رصدها خلال تلك الحملات .