سفير الاتحاد الأوروبي: السينما المصرية ساهمت في تغيير القوانين لصالح المرأة

سفير الاتحاد الاوربي
سفير الاتحاد الاوربي

أكد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن السينما في مصر قد ساهمت في تغيير القوانين لصالح المرأة والطفل.

وقال إن الصورة تعطي تأثير يفوق الف كلمة، وتابع: "السينما لها رسالة مهمة وتعد أداة مهمة لتغيير المجتمعات، وقد تنامي دورها مع نهاية القرن الـ19".

وأشار إلى أن السينما ظهرت أولا في فرنسا وبعدها بعام ظهرت في مصر وكانت أول دار عرض في الإسكندرية.

وأكد أن السينما في مصر لها تاريخ طويل، وقد تناولت القضايا الاجتماعية والتنمية المجتمعية والمناخ والتكنولوجيا والقضايا السياسية، كما أنها مصدر للمتعة والإبداع.

أقرا ايضا | قافلة قصور الثقافة تكتشف مواهب أبناء قرية سعد زغلول بالنوبارية

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة حول "أثر الدراما علي الوعي المجتمعي"، التي تم تنظيمها بعد ظهر اليوم بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك علي هامش مهرجان أسوان لأفلام المرأة حيث بدأت بكلمة مسجلة وجهتها د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت فيها على الثقة في التعاون والمشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال كريستيان برجر إن مصر والاتحاد الاوربي تربطهما شراكة استراتيجية في مجالات متنوعة منها المرأة والشباب وهناك برامج مشتركة لرفع الوعي وتمكين المرأة والشباب بالتعاون مع وزارة التضامن والمجتمع المدني.

وتابع: نسعى لرفع الوعي وتحسين الخدمات، وفخورون بشراكتنا مع وزراة التضامن الاجتماعي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وندعم برنامج وعي والذي يعمل تحت مظلة برنامج تكافل وكرامة، حيث يعمل على مساعدة الفئات الأكثر عرضة للخطر".