ضبط 19 جهاز لاسلكي محظور وعصا حديدية مع راكب أجنبي بمطار القاهرة

جهاز اتصال لاسلكي محظور
جهاز اتصال لاسلكي محظور

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته عصا حديدية وأجهزة لاسلكي، وراكب مصري بحوزته أسلحة بيضاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

جاء ذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك؛ حيث استوقف محمد قنديل مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر أيضا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب.

وكلف مدير الحركة المشرف على الصالة، الدكتور مؤمن حسن مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويًا مما أسفر عن ضبط ١٥ جهاز اتصال صغير و٤ أجهزة لاسلكي بمشتملاتها يلزم لحيازتها تصريح من الأمن العام، وعصا حديدية محظور حيازتها طبقا للقانون ٣٩٤.

وأمر الدكتور صابر عبد الحميد مدير الإدارة الثانية، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٥٠ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الرابع، وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب إلى النيابة المختصة.

اقرأ أيضًا: ضبط راكب قادم من أثينا بحوزته أسلحة بيضاء محظور حيازتها في مطار القاهرة

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .