إطلاق مبادرة «دور على الخير» بشوارع وأسواق الأقصر

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

شاركت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، في إطلاق مبادرة «دور على الخير» الخاصة بالمجلس القومي للمرأة والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية «اللجنة العامة لسيدات الأعمال». 

تستهدف المبادرة، تشجيع المواطنين القادرين على شراء ما يتيسر لهم من سلع ومنتجات غذائية عينية، وتركها بمكان يخصص لذلك لتوفيرها للمواطنين غير القادرين.

وقام فريق عمل المبادرة في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وبقيادة المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر برئاسة الدكتورة صابرين عبد الجليل مقررة الفرع بالمحافظة، وحضور مناوب الفرع المهندسة أماني مدني، والدكتورة عفاف أحمد ممثلا عن اللجنة العامة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ونورا أحمد عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، بالمرور على السلاسل والمحال التجارية والأسواق والمخابز التي تم إطلاق فعاليات المبادرة بها.

وأوضحت نورا أحمد عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، أن المبادرة تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية عن طريق وضع صناديق مخصصة في تلك السلاسل والمحال التجارية والأسواق والمخابز ليقوم المواطنين القادرين بشراء ما يتيسر لهم من سلع وخبز وفاكهة وخضر ومنتجات غذائية عينية أوما يزيد عن احتياجتهم من السلع في تلك الصناديق، على أن يقوم المواطنين غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية بأخذ احتياجتهم من تلك الصناديق، مؤكدة أن المبادرة مستمرة بمتابعة المحافظة مع المجلس القومي للمرأة، وستطرق أبواب باقي السلاسل والمتاجر والصيدليات للمشاركة في المبادرة لدعم المواطن البسيط.

وتناشد المبادرة، المواطنين القادرين المحبين للخير المشاركة في المبادرة والتسابق إلى فعل الخير، ووضع جزء من مشترياتهم والتبرع بها في تلك الصناديق لدعم غير القادرين في ظل تلك الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

اقرأ أيضا| المركز التكنولوجي المتنقل يقدم خدماته لأهالي قرى ونجوع الأقصر