تأثير الأدب علي الصحة النفسية بالجمعية الأفريقية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استضافت الجمعية الافريقية، اللجنة القومية للاتحاد الأفريقي في ندوة تأثير الأدب علي الصحة النفسية، التي نظمتها لجنة الصحة النفسية بمؤسسة قدرات مصر بالتعاون مع الجمعية، ويأتي ذلك ضمن برنامج مساحة حياة.

اقرأ أيضا|المصريين الأفارقة تناقش مع موريشيوس وزامبيا سبل التعاون الاقتصادي

وحاضر فيها لفيف من الشخصيات العامة والمهتمين بالصحة النفسية والمعنيين بالشأن الأفريقي، وعلي رأسهم الدكتورة آمنة فزاع رئيس نادي المراة الأفريقية ومندوب الجمعية الأفريقية اللجنة القومية للاتحاد الأفريقي، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة سابقا ورئيس مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر.

كما حاضر ونظم سارة أبوزيد، رئيس لجنة الصحة النفسية، وشارك ما يقرب من 100باحث وباحثة في مجال الصحة النفسية بجانب نماذج الناجحة من ذو الهمم في مجالات متنوعة، علاوة عن جلسة مساحة حياة نماذج شبابية مؤثرة في المجتمع.

والهدف من الندوة، هو تسليط  الضوء علي أهمية الصحة النفسية، في كل جوانب حياتنا وإعطاء لانفسنا مساحة حياة.

وشملت الندوة تأثير الأدب علي الصحة النفسية، عدة محاور في  الجلسة الأولي، كان الحديث عن  طاقة الحب وتأثيرها على المجتمع إيجابيا، علاوة عن التطرق في الحديث عن تأثير الادب والكتابة علي حياتنا و المشاركه الفاعلة في المجتمع.

كما أقيم  حوار مفتوح بين الحضور ومشاركتهم بأرائهم حول أهمية الصحة النفسية علينا.

وقد تضمنت الندوه جلسة ثانية، عن نماذج من الأدباء والكتاب الأخصائيين من الشباب والتعبير عن رأيهم ومشوارهم ونجاحتهم وكيف حققت لهم الجودة في الحياه خلال رحلتهم، شملت هذه النماذج جميع الفئات من ذوي الاعاقه ومن الوافدين ومن المصريين، من عدة محافظات.