«برلماني» يتقدم بطلب إحاطة بشأن أسعار الأدوية‎‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، من الحكومة سرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في عدد كبير من أصناف الدواء خاصة أسعار المضادات الحيوية.

وقال قاسم، في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى رئيس مجلس الوزراء ووزراء الصحة وقطاع الاعمال العام والتجارة والصناعة ورئيس هيئة الدواء المصري إن سوق الدواء المصري شهد ارتفاعات كبيرة في عدد كبير من أصناف الدواء خلال الايام القليلة الماضية منها مضاد حيوي يستخدم بصورة مكثفة ارتفع سعره إلى 89.5 جنيها بدلًا من 69 جنيها.

اقرأ أيضا| سؤال برلماني لوزير التعليم العالي بشأن الاستفادة من أفكار الشباب البحثية

وارتفع سعر دواء أخر إلى 50 جنيهًا للعبوة بدلًا من 29 جنيهًا وهو دواء يستخدم لتحسين الدورة الدموية والذاكرة واضطرابات المخ وضعف الذاكرة.

كما ارتفع كريم من 23 إلى 30 جنيهًا وكريم أخر من 40.75 إلى 53 جنيهًا وهو يستخدم لعلاج حبوب الشباب والتهابات الجلد وهو أشهر كريم مضاد حيوي موضعي ويستخدم لعلاج أي عدوى بكتيريا تصيب الجلد.

كما شهد سوق الدواء زيادة في سعر أحد الأدوية من 23.5 جنيه إلى 40.5 جنيه وهو عبارة عن مضاد حيوي فعال في علاج مختلف أنواع العدوى الناتجة عن البكتيريا.

وقال النائب محمود قاسم، إن هناك اعداداً اخرى من الادوية ارتفعت اسعارها بصورة كبيرة مطالباً من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة الى لجنة الصحة مع استدعاء وزراء الصحة وقطاع الاعمال العام والتجارة والصناعة ورئيس هيئة الدواء المصري لمعرفة الاسباب الحقيقية التي وراء ارتفاع العديد من الأصناف الدوائية.