متحدث قناة السويس: جاهزون للتعامل مع أي تعطل للسفن في المجرى الملاحي

السفينه الجائحة
السفينه الجائحة

قال جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إن السفينة التي جرى تعويمها بعد جنوحها في قناة السويس حمولتها تبلغ 163 ألف طن، وطولها 400 متر، وهي سفينة عملاقة.

وأضاف «صفوت»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن جزءا كبيرا من عقيدة العمل في هيئة قناة السويس يقوم على التدريب والاستعداد للتعامل مع أي موقف طارئ.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إلى أن الرسالة التي يؤكد عليها الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، خلال حديثه مع العاملين أو الموظفين في الهيئة هي الجاهزية التامة في التعامل مع أي موقف.

وأوضح أن مثل تلك الأزمات تأتي لتكون برهان على الجاهزية الكبيرة التي تتمتع بها كافة إدارات هيئة قناة السويس، ومستوى التدريب العالي سواء كانوا من المرشدين أو العاملين في قطاعات الإنقاذ.


ونوه جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إلى أن حوادث الجنوح تستغرق أياما وفي بعض الأحيان تستغرق أسابيع وشهور، وحادثة «إيفر جيفن» استغرق تعويمها وقت قياسي، وواقعة اليوم استغرقت 4 ساعات فقط، وهذه الأرقام تدل على الجاهزية والاستعداد والاحترافية.

اقرأ أيضا | متحدث قناة السويس يكشف تفاصيل تعويم السفينة الجانحة