وزير التموين: أرشفة العلامات التجارية والنماذج الصناعية قبل يونيو 2023

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود مشروع مشترك، بين وزارة التموين، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، يستهدف الانتهاء من أرشفة جميع العلامات التجارية، والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية،  قبل شهر يونيو القادم.

وأشار وزير التموين، إلى أنه تم تسجيل 143 ألف علامة تجارية دولية، و 540 ألف علامة تجارية محلية، بما يشير الى رفع الوعي المجتمعي بأهمية تسجيل العلامات التجارية.

واوضح أن معدل تسجيل العلامات التجارية، بلغ نحو 5 آلاف علامة تجارية سنويا ، لافتا إلى أن تسجيل العلامات التجارية، شهد طفرة غير مسبوقة .

لافتاً إلى أهمية مشروع وزارة التموين مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية في مجال التنمية البشرية والذي يستهدف خلق كوادر وكفاءات جديدةً من خلال عقد دورات تدريبية في مجال العلامات التجاريه والنماذج الصناعيه والمؤشرات الجغرافيه.

وأوضح أنه تم ربط قاعدة بيانات العلامات التجارية، والنماذج الصناعية،والمؤشرات الجغرافية، بمكاتب السجل التجاري، بحيث يمكن تسجيل العلامات التجارية، عبر مكاتب التسجيل التجاري المنتشرة على مستوى الجمهورية، بدلا من اقتصار تسجيلها بالمقر الرئيسي بالقاهرة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التموين، في المؤتمر الإقليمي الأول للتوجهات القضائية الحديثة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في البيئتين التقليدية والرقمية، والذي ينعقد على مدار يومين، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بتنظيم وزارة العدل و المنظمة العالمية للملكية الفكرية" الويبو".

وشدد  وزير التموين، على أهمية حماية الملكية الفكرية، والعلامات التجارية والنماذج الصناعية، والمؤشرات الجغرافية في دعم التنمية الإقتصادية.