برجر في لقاء جماهيري  في «بنبان»..

ممثل الامم المتحدة : ندعم مصر في قضايا حماية الأسرة

كريستيان برجر خلال لقاء جماهيري في قرية بنبان
كريستيان برجر خلال لقاء جماهيري في قرية بنبان

شارك كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوربي بالقاهرة، بعد ظهر اليوم الأحد 5 مارس، في لقاء جماهيري في قرية بنبان  بمركز دراو في محافظة اسوان ، وذلك  في اطار الزيارة الحالية للسفير الاوربي  الي محافظة اسوان  لتفقد المشروعات التي يمولها ويدعمها  الأتحاد الاوربي  ومنها  برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية لمناهضة الممارسات الضارة ،بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وحضر هذا اللقاء ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة اسوان وقرية بنبان،وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وعدد من رجال الدين ومجموعة كبيرة من السيدات في القرية.

واكد  كريستيان برجر انه يتم بنجاح تنفيذ برنامج الحماية المجتمعية للفئات الاكثر عرضة للخطر،النساء والاطفال، في مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال ان الاتحاد الاوربي يري العنف القائم علي النوع الاجتماعي  جريمة .

مشيرا في هذا الصدد الي  الشراكة مع الامم المتحدة ومصر .

ومن جانبه قال  الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي مصر أليساندرو فراكاسيتي، ان هذا البرنامج يكتسب اهمية بالغة في اطار دعم القدرات المصرية.

واشار ان بنبان كانت اول قرية مصرية تعلن القضاء علي ظاهرة ختان الاناث.

واوضح انه يجري العمل منذ عام ٢٠٠٥علي مشروعات الحماية المجتمعية بجانب ختان الاناث، مثل مكافحة المخدرات وزواج القصر، وكل القضايا التي تهم الاسرة المصرية. 

برنامج "وعي" هو  احد برامج وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز القدرات المؤسسية والموارد البشرية، بالتعاون مع سفارة الاتحاد الاوربي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، ويهدف الي نشر الوعي في محافظات الجمهورية ومنها اسوان، للقضاء علي ظاهرة ختان الاناث من خلال دعم دور  الرائدات الريفيات ومنظمات المجتمع المدني.