بوسي شلبي أول الحضور على السجادة الحمراء بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

بوسي شلبي
بوسي شلبي

بدأ منذ قليل توافد النجوم لحفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

وكانت النجمة بوسي شلبي أول الحضور على السجادة الحمراء بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.

ويفتتح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اليوم الأحد 5 مارس فعاليات دورته السابعة والتي ستختتم يوم الجمعة 10 مارس، بمشاركة 61 فيلماً ضمن برامج المهرجان المختلفة .

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يعقد دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 10 مارس 2023، بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وبشراكة مع الاتحاد الأوروبي وهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة أكت.

وتكرم إدارة المهرجان في حفل الافتتاح نجمة مصر الأولي نبيلة عبيد والإعلامية الكبيرة درية شرف الدين، والنجمة الإسبانية كوكا إسكريبانو، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار.


وتتكون لجنة تحكيم مسابقة أفلام ذات أثر التي ينظمها المهرجان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، من المخرج شريف مندور، والمنتج أشرف حامد، والفنانة التشكيلية الكويتية لينا حجازي .

ويعرض في برنامج أفلام الورش 11 فيلما ما بين روائي ووثائقي من إبداع فتيات وشباب أسوان، وهي "6 أخوات" و"نظرة" و"لما ينام الليل" و"الثلاثاء والأربعاء" و"حامد وبديعة" و"حلم البعيد" و "ردوا السلام" و"الوتد" و"ده كان" و"فيلم سياحي" و"وردة"، موضحة أن برنامج سينما الأطفال يضم 12 فيلما سيتم عرضها يوميا في عروض صباحية لطلاب المدارس الإبتدائية بمحافظة أسوان .

وترأس المخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، وتضم في عضويتها الفنانة السورية سوزان نجم الدين، وندى دوماني مديرة مهرجان عمان السينمائي، والكاتبة الدكتورة نسمة يوسف إدريس، والمنتج صفي الدين محمود.

كما يشارك ثلاثة من النقاد الشباب في لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين، وهم أمل مجدي وضياء مصطفي وأريج جمال.

اقرأ ايضاً | رمضان 2023.. جومانا مراد تروج لمسلسلها «عملة نادرة»