لمن فوق 12 عاما من خلال 750 فريقا طبيا

انطلاق «طرق الأبواب» للتطعيم ضد فيروس كورونا بالدقهلية

"حملة طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا " بالدقهلية
"حملة طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا " بالدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن انطلاق "حملة طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا "الجرعة التنشيطية" بداية لمن هم في عمر 12 عام فما فوق ولجميع الفئات على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا | بدون ترخيص.. ضبط مصنعين لتدوير الزيوت والكرتون ببلبيس

وأشار إلى أن الحملة يتم تنفيذها من خلال فرق التطعيم التي تجوب دواوين  المصالح الحكومية وكافة المنشآت الرياضية والمدارس والشوارع والميادين بنطاق المحافظة وذلك لتحفيز وتشجيع المواطنين على التطعيم وتعريفهم بمدى الأهمية والفائدة من التطعيم بشكل عام في الحفاظ علي الصحة والوقاية من الإصابة بالمرض. 


وأضاف "مختار"  بأن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تقديم كافة أوجه الدعم لفرق العمل بالحملة بمراكز ومدن وقري الدقهلية لتحقيق أهدافها المرجوة.
وأكد على الاستمرار في تنفيذ الحملة حتى انتهاء التغطية لكافة الفئات المستهدفة لتشمل جميع المناطق علي مستوى المحافظة من خلال فرق متحركة وثابتة بجميع الأماكن حرصا علي صحة وسلامة الجميع من أبناء الدقهلية بإشراف  وتنفيذ مديرية الصحة بالدقهلية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا من خلال جرعة تنشيطية حرصا علي صحة وحياة المواطنين.

 

وأضافت الدكتورة عبير عبد الغني مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة  بأن الحملة يتم تنفيذها بإشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وأن الحملة بدأت أعمالها في عدد من الوحدات الحكومية في مقدمتها ديوان عام المحافظة لتطعيم العاملين بالجرعة التنشيطية المشار إليها.


وأشارت إلى أن هناك 750 فريقا طبيا بمديرية الصحة يتم من خلالهم طرق الأبواب بكافة المناطق بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من الحملة وأضافت أن  نسبة التغطية للتطعيم بالدقهلية تبلغ 70٪ وأن المستهدف من حملة طرق الابواب هذه المرة هو مضاعفة هذه النسبة بنطاق المحافظة لتحقيق الحماية المجتمعية من المرض.


وأكدت أن كافة التطعيمات للجرعة التنشيطية متوافرة ويتم نقلها وفق نظام تبريد مخصوص للحفاظ على درجة حرارتها المناسبة.