على غرار كايرو بايك.. تحرك برلماني لإنشاء مشروع هيرجادا بايك

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو مجلس النواب باقتراح برغبة بشأن إنشاء مشروع هيرجادا بايك على غرار كايرو بايك بمحافظة البحر الأحمر.

 

وقالت حارص في اقتراحها أثناء مناقشته بلجنة الاقتراحات والشكاوى، إن فكرة المقترح هي أن تتبنى إحدى الجهات شراء عدد من الدراجات وطرحها للإيجار بمحافظة البحر الأحمر، التي تعد من أكثر المحافظات السياحية على مستوى الجمهورية.

 

وطالبت حارص غرفة السياحة بمدينة الغردقة التنسيق مع المحافظة بهدف دراسة الفكرة لأنها ستعود بالنفع العام على الدولة وستشجع على ممارسة الرياضة وستحد من ازدحام السيارات واستخدام الوقود.

 

وبعد استماع اللجنة إلى كافة وجهات النظر، أوصت كلاً من وزارتى السياحة والآثار والتنمية المحلية بضرورة إنشاء وتطبيق مشروع هيرجادا بايك)، على غرار مشروع كايرو بايك محافظة البحر الأحمر، كما أوصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإدراج تنفيذ الاقتراح بخطة العام المالى ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ، وإفادة اللجنة بما تم. 

 

ورأت لجنة الاقتراحات والشكاوى أن هذا المقترح يعد من الأفكار المبتكرة والخارجة عن الصندوق، لذلك أوصت بإحالته للحكومة من أجل اتخاذ اللازم بشأن تنفيذه.

 

واستجابت وزارة السياحة والآثار لهذا المقترح، حيث أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة بان الوزارة تؤيد فكرة المقترح تماما وتشجعها، مشيرة إلى أنها من الممكن أن تقوم بالترويج له إذا تبنت أي جهة من جهات الدولة تنفيذه، لأنها ليست جهة ولاية على الأمر.