سفير الاتحاد الأوروبي ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزوران أسوان

جانب من الزيارة زيارة لمركز الخدمات المتكاملة  بأسوان
جانب من الزيارة زيارة لمركز الخدمات المتكاملة  بأسوان

زار السفير كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أليساندرو فراكاسيتي، ومساعد وزير التضامن الاجتماعي بزيارة مشتركة لمركز الخدمات المتكاملة في قرية بنبان بأسوان. لاستعراض العمل الجاري لبرنامج “وعي للتنمية المجتمعية” الممول من الاتحاد الأوروبي ومتابعة الجهود المبذولة لحملة القضاء على ختان الاناث التي تم إطلاقها في فبراير 2023. ويدعم الاتحاد الأوروبي مع شركائه جهود الحكومة المصرية لمنع جميع أشكال العنف ضد المرأة  والقضاء على ختان الإناث.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان: دراسة تنفيذ مشروع متكامل للارتقاء بمنظومة النظافة العامة

وكانت نظمت وزارة التضامن الاجتماعي لقاءًا جماهيرياً في قرية بنبان بأسوان لنشر رسائل التوعية المجتمعية لدى الفئات الأولى بالرعاية حول قضايا حقوق الفتيات والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة، يأتي ذلك في إطار مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في مهرجان أسوان الدولي للمرأة في الفترة من 5-9 مارس 2023.
حيث بدأ اليوم فعاليات أنشطة برنامج وعي للتنمية المجتمعية بمحافظة أسوان تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان وشمل القاء الجماهيري بقرية بنبان بحضور الشركاء من الهيئات الدولية متملاً في سفير الاتحاد الأوروبي  كريستيان برجر ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أليساندرو فراكاسيتي ومجموعة من القيادات المحلية والرسمية من قرية بنبان وممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة للوزارة في تنفيذ برنامج وعي ومجموعة من الرائدات الاجتماعيات المعنيات بنشر رسائل التوعية المجتمعية لدى الفئات الأولى بالرعاية حول قضايا حقوق الفتيات والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة.