كوستين يبحث الدعم المتقدم لأوكرانيا مع رئيس البرلمان الأوروبي

المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين
المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين

بحث المدعي العام الأوكراني أندريه كوستين، اليوم الأحد 5 مارس، مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا الدعم الذي تتلقاه أوكرانيا من المجتمع الأوروبي، والمحاكمة على ما وصفاه ب"جرائم الحرب المرتكبة في أوكرانيا".

وعقد الاجتماع في إطار مؤتمر "متحدون من أجل العدالة"، بحسب بيان أصدرته الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام ونشرته وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: النرويج تضع أوكرانيا في أعتبارها بميزانية العام القادم

وجاء في البيان: "ناقشنا آليات تقديم المذنبين بارتكاب جرائم حرب إلى العدالة والدعم الذي تتلقاه أوكرانيا من المجتمع الأوروبي. وقدم المدعي العام الأوكراني الشكر للاتحاد الأوروبي على المساعدة العملية لمكتب المدعي العام لضمان التحقيق في جرائم الحرب المتزايدة بشكل يومي".

وبحسب البيان، أشارت ميتسولا إلى أن السلام يتطلب المساءلة والحرية، وأكدت من جديد التزام الاتحاد الأوروبي بضمان "محاسبة مرتكبي جرائم الحرب الروسية". وقالت إن الخطوة المهمة ستكون إنشاء المركز الدولي لمحاكمة جرائم العدوان.

من جانبه، أكد كوستين أن أوكرانيا ممتنة للشركاء الأوروبيين للخطوات التي يتخذونها لإنشاء محكمة خاصة لجرائم العدوان في أسرع وقت ممكن.

وأضاف: "نقف معا على نفس الطريق.. طريق اعادة العدل".

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعرب خلال اجتماع مع ميتسولا أمس السبت عن امتنانه لقيادتها في دعم أوكرانيا منذ الأيام الأولى للحرب وللقرارات المهمة التي اتخذها البرلمان الأوروبي.