خلال طلب إحاطة بمحلية النواب

محافظ بورسعيد: 1.8 % نسبة مساهمة المحافظة في الناتج المحلي ‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال  اجتماعها  اليوم عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول محافظة بورسعيد والمناطق الصناعية وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.


 وقال محافظ بورسعيد خلال كلمته بالجلسة إن محافظة بورسعيد ساهمت في الناتج المحلي بنسبة 1.8 وهذه نسبه كبيرة جدا ، مشيرا الى أن استطاع تحقيق تمويل ذاتي من المحافظة  بقيمة 2.5 مليار في المشروعات القومية، وإن المحافظة تعمل علي تنمية مواردها من أجل تنمية المشروعات القومية لتخفيف الاعباء عن الدولة .


و ناقشت اللجنة برئاسة النائب أحمد السجيني ، طلب إحاطة حول البطاقات الاستيرادية بمحافظة بور سعيد مقدم من النائب حسن عمار وسط حضور محافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان.

وأكد  النائب حسن عمار طلب الإحاطة عدم قيام محافظ بورسعيد بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بإلغاء القرار الصادر بوقف عدد من الحصص الاستيرادية العاملة بنظام المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد الخاضعة للقانون رقم (12) لسنة 1977 بدون أي وجه حق، مشيرا إلي أن هناك حالة من القلق لدي المواطنين بسبب هذا الأمر، داعيا المحافظ إلي سرعة حل هذا الأمر.


وبدوره  رد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان حيث عرض تاريخ إلغاء قرار محافظة بور سعيد منطقة حرة، مؤكدا أن الدولة تعمل من أجل المواطن ولمصلحة الجميع.


وقال " الغضبان" : لا يوجد أحد في مصر فوق القانون وأن الأحكام القضائية الصادرة في قضايا الحصص الاستيرادية سوف تنفذها المحافظة".


وعقب النائب سليمان وهدان مشيرا إلي أن كل ما لديه بطاقة استيراديه عليه اشتراكات في التأمين الصحي الشامل ومهدد بالحبس ودفع ضرائب رغم أن بطاقته الاستيرادية متوقفة .

وأوضح وهدان أن هذه الفئة تعتبر فئة متوسطة مؤكدا أن بورسعيد ذات طبيعة خاصة، مشيرا إلي أن من يملك البطاقة الاسترادية لا تورث وهذه مشكلة تمثل عدم سلام اجتماعي، مطالبا تشكيل لجنة لبحث البطاقات المتوقفة.

فيما طالب عادل لمعي عضو مجلس الشيوخ تشكيل لجنة لبحث أزمة كافة البطاقات الاستيرادية.

واستعرض النواب خلال الاجتماع الاول طلبات الاحاطة حيث تعقد اللجنة 4 اجتماعات لاستعراض عشرات طلبات الاحاطة حول القضايا في بورسعيد