وزير التموين: حماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية ضرورة لدعم التنمية

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المناخ والظروف الاقتصادية، تؤكد على أهمية حماية الملكية الفكرية، والعلامات التجارية والنماذج الصناعية، والمؤشرات الجغرافية في دعم التنمية الإقتصادية.

وأضاف وزير التموين، خلال كلمته في المؤتمر الإقليمي الأول للتوجهات القضائية الحديثة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في البيئتين التقليدية والرقمية، والذي ينعقد على مدار يومين، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بتنظيم وزارة العدل و المنظمة العالمية للملكية الفكرية" الويبو".

وأشار إلى أنه هناك مشروع بين وزارة التموين والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" يستهدف الانتهاء من أرشفة جميع العلامات التجاريه والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافيه قبل يونيو 2023.

اقرا ايضا :وزير الزراعة يشارك في المؤتمر الإقليمي الأول لحماية حقوق الملكية الفكرية

واكد وزير التموين انه تم تسجيل 143 الف علامه تجارية دولية، وكذلك تسجيل 540 الف علامة تجارية محلية، بما يشير الى رفع الوعي المجتمعي بأهمية تسجيل العلامات التجارية والذي شهد طفرة غير مسبوقة في معدلات التسجيل والتي بلغ معدل التسجيل 5 الاف علامة سنويا.

وأشار إلى أهمية مشروع وزارة التموين مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية في مجال التنمية البشرية والذي يستهدف خلق كوادر وكفاءات جديدةً من خلال عقد دورات تدريبية في مجال العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية.

وقال المصيلحي إنه تم ربط قاعدة بيانات العلامات التجاريه والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافيه بمكاتب السجل التجاري، بحيث يمكن تسجيل العلامات التجارية من خلال مكاتب التسجيل التجاري المنتشرة على مستوى الجمهورية، بدلا من اقتصار تسجيلها بالمقر الرئيسي العلامات التجاريه بالقاهرة.