تصل إلى الحبس.. العقوبة المنتظرة في واقعة كلب الإعلامية أميرة شنب

 المذيعة أميرة شنب
المذيعة أميرة شنب

تداول عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي منشورات في واقعة هجوم كلب المذيعة أميرة شنب مقدمة برنامج "أميرة في المطبخ" على جارها محمد محب.

 

نتج عن الواقعة إصابة محمد محب بإصابات بالغة في الفخذ والذراع وأماكن متفرقة من الجسد، مما آثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تساءل عن العقوبة المتوقعة في مثل وقائع اعتداء كلب على مواطن؟.

 

وقال ايمن محفوظ المحامي إن المادة (176) مدني تؤكد مسئولية حائز الحيوان عما يحدثه من ضرر، وطبقا لنص الماده 244 عقوبات والتي تنص بان من تسبب في جرح شخص أو إيذائه بأن كان نتيجة إهمال أو رعونة أو مخالفة القانون يعاقب بالحبس سنة أوالغرامة.
 

اقرأ أيضا| ما العقوبة القانونية لجريمة النصب الإلكتروني؟.. خبير قانوني يوضح

واضاف محفوظ انه يحق لجمعية الرفق بالحيوان وفقا للقانون رقم -60 - لسنة 1948 ضبط أى حيوان تجد انه خطر او ضار بالمواطنين.

 

تعود أحداث الواقعة المأساوية ليوم الأحد الماضي الموافق 28 فبراير 2023 حين قرر محمد محب وهو مدير بنك بمصر وهو أحد سكان إحدى أحياء القاهرة وجار المذيعة أميرة شنب الذهاب للتحدث معها بشأن كلبها البيتول وهو من النوع المحظور استيراده دوليًا، حيث اعتاد الجيران هجوم كلبها عليهم عند خروجهم أو دخولهم المنزل.

 

ورأى محمد محب وهو من محبي الحيوانات أن الكلب يحتاج عناية أكثر وتعديل سلوك من قبل متخصص فقرر التحدث معها بهذا الشأن.


قرع محمد جرس باب جارته المذيعة أميرة شنب وهو بصحبة ابنه علي، ليطلب منها السيطرة على كلبها فهو يهاجمهم من خلف السور القصير، فتحت له مدبرة المنزل الباب وقبل أن يتحدث فوجئ بالكلب المفترس يخرج من خلفها متجها لباب العمارة التي يقف على مدخلها ابنه علي وفي محاولة منه لإنقاذ الموقف ومفاداة ابنه قام الكلب بإفتراس ذراعه وفخذه وأماكن متفرقة من جسده، نتج عنها قطع غائر ونافذ بالأوتار و الأعصاب.