«فيري جلين».. الوادي المسحور لجزيرة سكاي

الوادي المسحور لجزيرة سكاي
الوادي المسحور لجزيرة سكاي

فيري جلين هو وادٍ أخضر صغير على جزيرة سكاي ، تقع في شبه جزيرة تروتريش شمال مدينة بورتري، فهذا الوادي عالم ساحر ، يتميز بامتداد التكوينات الصخرية غير العادية والتلال الناعمة التي تتخللها بحيرات ساحرة وشلالات مبهجة ، وذلك ليكسب اسم وادي الجينات الخيالي.

على الرغم من أنه يتمتع بجو سحري ، إلا أنه لا يبدو أن أي مخلوق خرافي أو غامض مرتبط بتاريخه، فهذا الوادي مجرد انهيار أرضي قديم بسيط ، ولكنه رائع ، أدى إلى ولادة واحدة من أكثر التكوينات الجيولوجية استثنائية وجذابة في البلاد، وذلك حسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس.

 

وبالمشي عبر هذه السحر السريالية والفاخرة ، حيث من الممكن رؤية بعض الأشجار منحنية بفعل الرياح وبعض الأغنام الراعية التي تصل إلى قمة صخرة تُسمى « قلعة إيوان» ، بسبب تشابهها مع أطلال برج مدمر.

 

 

 

ويعتبر جمال هذا الوادي الفريد من نوعه لدرجة أنه من المستحيل عدم التفكير في تأثير بعض القوى الخارقة للطبيعة ، ومن السهل جدًا السماح لنفسك بالتأثير. في الواقع ، هناك العديد من زوارها الذين يزعمون أنهم شعروا بوجود كيانات غامضة.

 

 

 

فيري جلين هو من أحد عجائب الطبيعة، فهو منظر طبيعي مصغر مثير للفضول قادر على التقاط كل جوهر المرتفعات الاسكتلندية. في الآونة الأخيرة ، كان شخص ما ، ربما لجعل الوادي أكثر غموضًا ، مبتهجًا ببناء اللوالب الحجرية التي تُترك بداخلها أشياء صغيرة وعملات معدنية، كنوع من أنواع الطقوس أو ربما تكريم الجنيات.

 

 

 

ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن سكان المنطقة ليسوا سعداء بذلك ويقومون بتنظيف المنطقة بشكل دوري والمضي قدمًا في تفريغها، يقع وادي الجينات بالقرب من قرية الصيد الصغيرة Uig ويمكن الوصول إليها بالسيارة على طول مسار ضيق ، مع الأخذ في الاعتبار أن مكان وقوف السيارات لا يوفر مساحة تقريبًا ، فمن الأفضل اختيار خدمة الحافلات المكوكية التي تغادر من مدينة بورتري .