احتفالات خاصة في ماسبيرو بـ ليلة النصف من شعبان

د. محمد مختار جمعة
د. محمد مختار جمعة

كتب : عبدالواحد سعودى

بمناسبة الاحتفال بليلة النصف من شعبان يتم نقل احتفال الإذاعة المصرية ووزارة الأوقاف غدا على الهواء مباشرة على شبكات الاذاعة المصرية والتليفزيون المصرى على القناة الاولى والفضائية المصرية من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة المغرب يقول على مسعود مدير عام التخطيط الدينى بالاذاعة سوف يتضمن الاحتفال تلاوة قرآنية للقارئ الشيخ حلمى عبدالحميد الجمل ثم كلمة بهذه المناسبة ل د. محمد مختار جمعة وزيرالاقاف ثم ابتهالا دينيا للمبتهل احمد ابو خطوة.

وعلى شاشة التليفزيون يقول المخرج شريف الشناوى مدير عام البرامج الدينية بالتليفزيون يتم عرض حلقتين من برنامج «وقولوا للناس حسنا» الأولى بعنوان تحويل القبلة والمقاصد الشرعية تستضيف د.محمد حواش والشيخ مصطفى صابر والثانية بعنوان فضل شهر شعبان للشيخ مصطفى وهبه بعنوان فضل شهر شعبان.

و حلقة من برنامج (فى نور القرآن الكريم) للقارئ للشيخ محمد على الطاروطى ود.على كمال بدير لتفسير آيات من سورة البقرة عن تحويل القبلة وتذاع حلقة من برنامج حقائق اسلامية بعنوان (الرد على استنكار تحويل القبلة) للشيخ محمد محمد غنيم وتذاع حلقتان من برنامج حديث الروح الاولى للدكتور اسامة فخرى الجندى بعنوان خصوصية ليلة النصف من شعبان والثانية للدكتور يسرى عزام بعنوان فلنولينك قبلة ترضاها وتذاع حلقة من برنامج (أسرار القلوب) للشيخ رمضان ابو الغيط بعنوان فضل ليلة النصف من شعبان وتذاع حلقة من (برنامج دنيا ودين) للدكتور محمد حمودة بعنوان ليلة النصف من شعبان وتذاع حلقة من برنامج (فتاوى وأحكام) للدكتورِاحمد وسام امين الفتوى بدار الافتاء للرد على اسئلة منها حكم الاحتفال بليلة النصف من شعبان ِ

ومن ناحية اخرى وفى اذاعة القرآن الكريم وبهذه المناسبة يقول الاذاعى رضا عبدالسلام رئيس اذاعة القرآن الكريم تذيع اذاعة القرآن الكريم فترتين مفتوحتين من برنامج الاسلام والحياة الاولى بعنوان علو الهمة واثره على الفرد والمجتمع وتستضيف د. عبدالله درويش من علماء وزارة الاوقاف اما الحلقة الثانية فهى بعنوان فقه التهيئة لاستقبال شهر رمضان وتستضيف د. احمد ربيع الاستاذ بجامعة الازهر وتذاع حلقة من برنامج بين السائل والفقيه وتستضيف د.محمد نجيب عوضين أستاذ الفقه المقارن بجامعة القاهرة، للردعلى المستمعين .

اقرأ أيضاً| راديو 9090 يكرم الفنانة منال سلامة لدورها في «الأصلي»

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-4