الأمن العام يضبط أخطر عصابة دولية للنصب على المواطنين بتطبيق «Hogg Pool»

المتهون
المتهون

وجه قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ضربة قوية لأحد أخطر التشكيلات العصابية الدولية، القائمين على تطبيق «Hogg Pool»، للاستيلاء على أموال المواطنين، ونجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على المتهمين داخل فيلتين بالقاهرة. 

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغات من عدد من المواطنين، بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق «Hogg Pool»، على شبكة الإنترنت لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية، باستخدام التطبيق المشار إليه، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التى بلغ إجماليها حوالى 19 مليون جنيه. 
   

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفني، برئاسة قطاع الأمن العام، تم تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه، وتبين أنهم 29 شخصًا «13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية»، واتخاذهم من 2 فيلا سكنية بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم «95 هاتف محمول، 3367 خط هاتف محمول، 9 أجهزة مودم رسائل جماعية، 7 جهاز حاسب آلى، 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها، 3 سيارات، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية بلغت حوالى 600 ألف جنيه، 41 كارت إئتمانى لبنوك بالخارج».

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى، استهدف راغبى تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت، واستيلائهم على أموالهم عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية بلغ 88 محفظة، والتى يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى بلغ عددها 9965 محفظة، تجنبًا للرصد الأمنى، وتمهيدًا لتحويلها للخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة «بيتكوين»، جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على المحافظ الإلكترونية المرصودة، وتتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولى.

كما أقروا أنهم قاموا بإغلاق التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكترونى آخر تحت مسمى «RIOT»، لذات الغرض فى إطار إستكمال نشاطهم الإجرامى.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين، عدم الانسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر، التى يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقى، حرصاً على عدم تعرضهم للنصب والإحتيال من تشكيلات عصابية دولية.