الري تضخ كميات إضافية من المياه بترعة السويس لحل مشكلة الانقطاع

ضخ كميات إضافية من المياه بترعة السويس
ضخ كميات إضافية من المياه بترعة السويس

انقطعت المياه عن عدة ضواحي بمحافظة السويس بسبب انخفاض منسوب المياه بترعة السويس، عن الحد المطلوب للوصول لمآخذ محطات التنقية والرفع.

اقرأ أيضا| محافظ السويس: علينا التفكير في صناعة السيارات الملاكي

وتواصل اللواء عبدالمجيد صقر - محافظ السويس مع الدكتور هاني سويلم وزير الري، مساء أمس لضخ كميات إضافية من المياه في ترعة السويس ليصل المنسوب للارتفاع المطلوب، وجرى اليوم ضخ زيادة كميات إضافية من المياه وسوف تصل المياه للمناطق المقطوع عنها تباعا.

كما تجهز المحافظة بالتنسيق مع الأحياء والشركة القابضة للمياه بمدن القناة لإرسال عدد من سيارات مياه لدعم مناطق السلام 1 والسلام 2 لحين ضخ المياه لها.
وقال مصدر مسؤول بمديرية الري إن محافظة السويس تعتمد على ترعة الإسماعيلية الممتدة من المحافظة المجاورة بخط القناة كمصدر رئيس لمياه الشرب، والري والاستخدام الصناعي أيضا.

وتابع أن الأولية دائما لمياه الشرب، خاصة مع وجود محطات تنقية ورفع المياه بالكيلو 87 بآخر الترعة بمنطقة الهويس، بما يستلزم توفير منسوب مرتفع للمياه أمام المحطة لتصل للمأخذ لا يقل عن 3 أمتار حتى لا يُحرم المواطن من مياه الشرب.

وأوضح أن منسوب المياه عند المأخذ يجب ألا يقل عن 3.20 متر، ولفت إلى أن أعمال تطهير وتكريك الترعة وتدبيشها خلال الفترة الماضية ساهم في الحفاظ على المياه وعدم تسريبها إلى التربة جانبي الترعة، فضلا عن ارتفاع المنسوب بشكل عام.