ضبط مالك دار نشر لتوزيعه كتب أدبية بدون تفويض من أصحابها في القاهرة

موضوعية
موضوعية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، في ضبط مالك دار نشر؛ لقيامه بتوزيع العديد من الكتب العلمية والأدبية بدون فواتير شراء أو إذن كتابي أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبالمخالفة للقانون.

اقرأ أيضا| ضبط المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي بالقاهرة 

 
البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، إخطارًا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بورود معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك دار نشر - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة) ببيع وتوزيع العديد من الكتب العلمية والأدبية بدون فواتير شراء أو إذن كتابي أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الدار المٌشار إليه وأمكن ضبط (المدير المسئول – مقيم بمحافظة القاهرة)، وبالتفتيش تم العثور على (2250 نسخة لكتب "علمية وأدبية" دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون)، وبمواجهه المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع مالك الدار على النحو المشار إليه بقصد تحقيق الربح المادي.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.