منة جلال «شريرة» في مسرحية «شفيقة المصرية»

منة جلال
منة جلال


برعت  الفنانة منة جلال  في تقدم شخصية "جمالات" فى مسرحية "شفيقة المصرية"، تأليف الراحل مصطفى سليم، وإخراج محمد صابر.

تعرض المسرحية على مسرح البالون يوميا، ويشارك فى بطولتها الفنانين دعاء سلام ومجدى فكرى وعلاء عوض وعلا رامى وأسماء الباجورى وآخرون.

و كشفت منة سابقا في تصريحات صحفية عن دورها، وقالت " نحن نتحدث عن زمن آخر تماما، فالشخصية الأصلية منذ عام 1800، وهذا موضوع كبير جداً بالنسبة لأي فنان، والاستفادة من هذه المسرحية يهدف إلى تقديم رقصات كثيرة لم يعرف عنها أحد، في مثل هذا الوقت مثل شوق".

وكشفت منة عن تفاصيل دورها بأنها تقوم بشخصية شريرة تحاول بكل الإمكان أن تدمر حياة شفيقة :«شخصيتي بتدمر حياة شفيقة كلياً وجزئياً».

يذكر أن مسرحية شفيقه المصرية من أعمال التراث المصري تاليف الدكتورمصطفي سليم وأشعار جمال بخيت وألحان صلاح الشرنوبي وإخراج محمد صابر، وبطولة نخبه من الفنانين علا رامي ومجدي فكري ومنه جلال ودعاء سلام وعلاء عوض وفادي خفاجه واسماء الباجوري.

وهي دراما اجتماعية استعراضية غنائية تدور أحداثها حول راقصة قبطية تدعى شفيقة، يشارك فى بطولتها علا رامى ومحسن صبري ومنة جلال ودعاء سلام وهاني النابلسي وفادي خفاجة والمطرب أكمل رسلان، التأليف مصطفى سليم وألحان صلاح الشرنوبى وأشعار جمال بخيت والإخراج محمد ضياء واستعراضات دعاء سلام وإنتاج البيت الفنى للفنون الشعبية.

من جهة أخرى تستكمل منة جلال تصوير حلقات برنامجها الجديد للأطفال "بيج مامي" والذي تحاول من خلاله تسليط الضوء على أغلب العادات السلوكية السلبية والإيجابية التي تفعلها الأمهات مع أطفالهن.

ويشارك منة جلال فى الظهور بالحلقات الطفلة “كارما”.

وقالت منه: “أعجبتنى فكرة البرنامج لأننا فى هذه الفترة فى أمسّ الحاجة لمخاطبة طفل اليوم، خاصة من خلال النافذة التي يحب متابعتها، وهي “السوشيال ميديا”، ومن هنا قررت أن يذاع البرنامج عبر هذه النافذة التي يحرص الأطفال على متابعتها ولها تأثير كبير عليهم من خلالها وخاصة منصة “التيك توك” الأوسع انتشاراً.