بالمستندات.. «هوج بول» أوهمت ضحاياها بالاستثمار وجمعت ملايين الجنيهات| خاص

هوج بول
هوج بول

قالت المحامية نهى الجندي دفاع ضحايا منصة «هوج بول» إنها حررت 15 محضراً بمباحث الأموال العامة ومديرية أمن القاهرة، والتي حملت رقم 452 لسنة 2023، مختصمة كل من شركة فودافون والقائمين علي منصة هوج بول.

وأضافت الجندي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن شركة «هوج بول» للاستثمار استولت علي 12 مليون جنيه من أموال 15 شخصًا قاموا بتحرير محاضر ضدهم.

وتابعت محامية الضحايا: "أنه عند الاستفسار عن رقم الإدراج، والملف الضريبي، الخاص بالشركة أتضح تزوير الشركة للأرقام وعدم اعتمادها من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأكدت نهي الجندي أنه خلال الساعات القليلة الماضية تم القبض علي ثلاث أشخاص من القائمين على عملية تحصيل الأموال من خلال خدمة "فودافون كاش"، وجاري التحقيق معهم.

وحصلت بوابة أخبار اليوم علي مستندات بلأرقام للمحافظ الإلكترونية والمبالغ التي تحصلت عليها المنصة من المودعين خلال الفترة الماضية.

هذا ويذكر أن خلال الساعات القليلة، انتشرت أنباء عن تعرض المئات لعمليات نصب من منصة تدعى "Hoogpool" للاستثمار والأرباح، تهدف إلى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، بعد أن زعمت أنه يمكن لأي شخص الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.