إلغاء 20 إلى 30 ٪؜ من رحلات الطيران في مطارات باريس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طالبت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي من شركات الطيران إلغاء جزء من رحلاتها يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقة، السابع والثامن مارس الجاري في اطار الدعوة لاإضراب وطني .

وطلبت المديرية العامة للطيران المدني DGAC من الشركات تخفيض جدول رحلاتها بنسبة 20 ٪ في باريس شارل ديغول ، و 30 ٪ في أورلي باريس ، ومطارات بوفيه ، ليل الواقع في الشمال ، بوردو فيجنوب غرب باريس ، ليون جنوب شرق العاصمة ، ونانت الذي يقع إلى الغرب ومرسيليا ومونبلييه ونيس في جنوب شرق البلاد وتولوز الواقع في جنوب غرب فرنسا .

دعت الإدارة الركاب الذين يمكنهم تأجيل رحلاتهم والاستفسار من شركة الطيران الخاصة بهم لمعرفة حالة السفر خلال هذه الاضطرابات الى السؤال ، بعد اعلانها أن هذه التأخيرات هي جزء من حركة إضراب وطنية بين المهنيين للاحتجاج على إصلاح نظام التقاعد الذي يريده الرئيس " إيمانويل ماكرون " والذي ينص بشكل خاص على اعتبار سن التقاعد من 62 إلى 64 عامًا.

وكانت النقابات العمالية الفرنسية الثماني الرئيسية وخمس منظمات شبابية قد دعت إلى "اضراب في 7 مارس مع الدعوة للتعبئة في جميع القطاعات.
وتعتبر النقابات والجمعيات الداعية للإضراب هذا التاريخ من أهم أيام الإضرابات والمظاهرات منذ بداية الحركة ضد إصلاح نظام التقاعد في 19 يناير الماضي .
وانطلقت حركة الاحتجاج ضد اصلاح نظام التقاعد في فرنسا يوم التاسع عشر من شهر يناير الماضي كأول يوم للدعوة لاضراب في وجه النظام الذي فرضته الحكومة الفرنسية .

اقرأ أيضا| مصر للطيران: تغيير صالات السفر والوصول لباريس