مركز تكنولوجيا الإشعاع يستقبل زيارة علمية لطلبة قسم الكيمياء بتربية عين شمس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبلت الدكتورة سحر إسماعيل رئيس المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع والدكتورة غادة عادل رئيس قسم البحوث الإشعاعية لكيمياء البوليمرات بالمركز وفداً من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الفرقة الثالثة بقسم الكيمياء بكلية التربية بجامعة عين شمس.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين هيئة الطاقة الذرية وجامعة عين شمس للتعاون العلمي والبحثى والأكاديمي والتطبيقى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في 15 يناير 2023.

اقرأ أيضا : علماء «الطاقة الذرية» ينشرون بحثًا عن تخليق دواء بتقنية النانو تكنولوجي

ومن جانبها قامت الدكتورة غادة عادل بتقديم عرضاً عن أنشطة القسم والتي تشمل طرق تحضير البوليمرات باستخدام تقنيات الإشعاع ومميزاتها، كيفية دراسة خواص البوليمرات بالطرق التقنية، الخواص الميكانيكية للبوليمرات، وختاماً التطبيقات المختلفة للبوليمرات في المجالات المختلفة.

كما قامت الدكتورة نهى دغيدي الأستاذ المساعد بقسم كيمياء البوليمرات بشرح الأجهزة والتقنيات المستخدمة في دراسة خواص البوليمرات. وقد قام الطلبة بزيارة وحدة التشعيع الجامي ووحدة تشعيع الحزم الألكترونية والمعامل المركزية.

تجدر الإشارة بأن قسم الكيمياء بكلية التربية بجامعة عين شمس يهدف إلى إعداد وتخريج معلمي الكيمياء وكذلك معلمي العلوم المتكاملة لتدريس علم الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية وكذلك لطلاب المرحلة الأساسية (الإبتدائى والإعدادى).

وصرح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية بأن هذه الزيارة العلمية تأتي تنفيذاً لبروتوكول التعاون مع جامعة عين شمس لتأهيل الطلبة لسوق العمل في المجالات العلمية المختلفة وأن هذه الزيارة لطلبة كلية التربية تركز على تأهيل الخريجين وتعريفهم بالأنشطة المختلفة في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.