«أبطال التوحد» شعار الدورة السابعة لمسرح الطفل بالعراق

أبطال التوحد شعار الدورة السابعة
أبطال التوحد شعار الدورة السابعة

أعلنت اللجنة الإعلامية لمهرجان الحسيني الصغير الدولي السابع لمسرح الطفل تفاصيل المهرجان المقرر إقامته في الحادي عشر من الشهر الجاري بالعراق وذلك في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس.

اقرأ أيضا مد التصويت بانتخابات نقابة المهن التمثيلية «ساعتين»

أداره الإعلامي عدي المختار رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، وحضره المهندس عباس الخفاجي رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية ومنتظر النصراوي رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة، ومدير مهرجان الحسيني الصغير الدولي السابع لمسرح الطفل المخرج ميثم البطران.


وأشار المخرج ميثم البطران أن هذه الدورة ستكون باسم دورة "أبطال التوحد"، وذلك انتصاراً للأطفال المصابين بهذا المرض وتوجيه المجتمع إلى العناية بهم فضلا عن أنها جاءت استكمالاً لجهود العتبة الحسينية المقدسة التي بدأتها بفتح معاهد لمرضى التوحد في المحافظات .


وقال البطران: "العروض المشاركة في هذه الدورة يبلغ عددها ٤٥ عرضا مسرحيا من ٢٠ دولة منها مصر، تونس، الجزائر، تركيا، البرازيل، سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين، الكويت، المغرب، السودان، موريتانيا، إسبانيا، فرنسا، والبرازيل.


ويضيف ميثم: "الحدث الأبرز هو دخول المهرجان تحت المظلة الدولية حيث تم اعتماده ضمن "منتدى شبكة المهرجانات الدولية" التابعة للهيئة الدولية للمسرح I.T.I وسيقوم الأمين العام للهيئة الفنان على مهدي بالقاء كلمة في افتتاح المهرجان وهذه سابقة تحسب للمهرجان لأنها المرة الأولى التي تمثل الهيئة في مهرجان داخل العراق".