انطلاق الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية بالشرقية.. غدًا  

تحصين الثروة الحيوانية
تحصين الثروة الحيوانية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري إلى قيام المديرية بتنظيم ندوة إرشادية موسعة بقرية شنبارة الميمونة مركز الزقازيق للتوعية بأهمية التحصين للوقاية من مرضي مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

يأتي ذلك في إطار استعدادات المديرية للحملة القومية للتحصين ضد المرضين والتي ستبدأ اعتبارًا من غدا السبت 4 مارس 2023م وكذلك التعريف بالمشروع القومي للتأمين على الماشية من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة والتعريف بالمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان والتشجيع على الانضمام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع اللبان تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية لتوفير كوب لبن آمن وصحي والتعريف بأهمية التحسين الوراثي للسلالات المصرية في زيادة إنتاجية اللحوم والألبان وإحياء المشروع القومي للبتلو وأهميته في زيادة إنتاجية اللحوم الحمراء وذلك بحضور مديري إدارات الإرشاد والوقاية بالمديرية ومدير الإدارة ومشرف الإرشاد ومشرف قسم الوقاية ورئيس قسم الصحة العامة ورئيس الوحدة المحلية ومسئول الأوقاف بشنبارة الميمونة وعدد كبير من مربي الثروة الحيوانية بالقرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال فعاليات الندوة قام الحضور بعرض استفساراتهم والمعوقات وتم الرد عليها لتحقيق أهداف الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأشاد الحضور بالتوعية والإرشادات وأهمية المشروع وذلك من خلال المناقشات مقدمين الشكر على المعلومات والإرشادات التي حصلوا عليها خلال الندوة.

اقرا ايضا |في الشرقية.. «مرفق الكهرباء» يحل شكوى مواطن من عدم تركيب العدادات بمنزله