في ذكرى ميلاد سهير رمزي الـ67.. تعرف على زيجاتها

 سهير رمزى
سهير رمزى

تحتفل الفنانة سهير رمزى، اليوم، الجمعة 3 مارس، بعيد ميلادها الـ67، وتعد واحدة من أبرز نجمات السينما فى فترة السبعينيات التي قدمت فيها العديد من الأفلام الناجحة، حيث ظهرت للمرة الأولى في السينما بعمر6 سنوات في فيلم "صحيفه سوابق" عام 1956 ولكنها قررت التوقف عن العمل الفني وعملت مضيفة جوية ثم عارضة أزياء.

 

اقرأ أيضا 

محمد الشرنوبي يدلي بصوته في انتخابات «المهن التمثيلية»

 

سهير محمد عبد السلام الشهيرة "بسهير رمزي" ولدت في 3 مارس عام 1956 فى مدينة بورسعيد، وقد دخلت عالم السينما في سن صغيرة للغاية حيث كانت فى الرابعة من عمرها وذلك من خلال ظهورها عام 1952 بفيلم "بشرة خير" مع الفنانة شادية والفنان كمال الشناوي وفى عمر الثامنة شاركت بفيلم "صحيفة سوابق" مع الفنانة صباح وكمال الشناوي عام 1956.


وتوقفت عن العمل فى السينما وعملت كمضيفة جوية ثم عارضة ازياء وفى بداية العشرينات من عمرها عادت إلى السينما مرة أخرى من خلال فيلم "الناس اللى جوه" عام 1969 مع الفنان يحيى شاهين والفنانة ناهد شريف، وفى نفس العام شاركت فى فيلم "ميرامار" عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ. 


وتوالت الأدوار عليها وقدمت العديد من الأدوار الجريئة في السينما المصرية ووقفت امام عمالقة الفن مثل محمود عبد العزيز، عادل إمام، محمود يس، فريد شوقي ومن أبرز أعمالها رجل فقد عقله، سيقان في الوحل، حتى لا يطير الدخان، المذنبون.


تعددت زيجات سهير رمزي منذ عملها في السينما، فقد تزوجت في بداية مشوارها الفني من أحد الأثرياء وبعدها تزوجت من الفنان ابراهيم خان الذى لم يستمر زواجهما أكثر من عام ونصف وفقا لما نشرته جريدة اخبار اليوم فى 8-1-1971.