«الريحان والكركم» الأبرز.. أطعمة يومية للحصول على بشرة صحية ومتألقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يختار العديد من الأشخاص العلاجات التجميلية وعلاجات الوجه المنتظمة وعلاجات الجلد المختلفة الأخرى للحصول على بشرة صحية. ومع ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي صحي يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات يمكن أن يحسن صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج.

وأشارت الدكتورة جيتيكا جويل، إلى بعض الأطعمة اليومية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للعناية بالبشرة، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

اقرأ أيضا: فيكوس كابراريوس.. «مدينة المياه» تحت نافورة تريفي بإيطاليا | صور

الريحان

المعروف أيضًا باسم ملكة الأعشاب ، يحتوي الريحان على خصائص مطهرة وطبيعية قابضة ، مما يجعله مكونًا مثاليًا لتعزيز بشرة صحية ومتوهجة. كما يساعد على إنعاش بشرتك ، ويشد مسام الجلد ، ويزيل شوائب الجلد ، ويبعدك عن حساسية الجلد والالتهابات، وضع في اعتبارك إضافة أوراق الريحان إلى نظامك الغذائي يوميًا.

كُركُم 

يستخدم الكركم لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك الأمراض الجلدية.ويعتبر الكركم نعمة لبشرتك ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومكونات الالتهابات، وتعمل هذه المكونات على تنقية الدم وتقليل حب الشباب والعيوب والتصبغ والالتهابات، وضع في اعتبارك إضافته كتوابل أثناء طهي طعامك ، أو حتى أفضل ، اشرب حليب الكركم في الليل.

الخيار 

الخيار عبارة عن غذاء فائق يعتمد على الماء يوفر ترطيبًا مكثفًا للبشرة، كما أنه يوفر تأثيرًا مبردًا على الجلد ويجعله رطبًا وثابتًا، ويساعد في مكافحة حب الشباب ، وتعزيز التئام الندبات ، وتحسين لون البشرة ، وشد الجلد ، وإصلاح خلايا الجلد التالفة، وضع في اعتبارك إضافته إلى نظامك الغذائي.

الزعفران

الزعفران هو نوع آخر من التوابل شائعة الاستخدام، والذي يوفر توهجًا شابًا للبشرة، ويتمتع الزعفران بخصائص تفتيح البشرة ويحارب التصبغات والبقع الداكنة والعيوب الجلدية، ويمكن أن يساعد في تحسين نسيج الجلد عن طريق تعزيز تجديد الخلايا، ويمكنك دمج الزعفران في نظامك الغذائي عن طريق إضافته إلى أطباق الأرز أو الحساء لتحسين ملمس بشرتك.

الفواكه الملونة

تعتبر الفاكهة مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة والفيتامينات، وتعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجوافة مصادر ممتازة لفيتامين ج ومضادات الأكسدة ، مما يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء ، والتي تعتبر ضرورية لمحاربة الالتهابات.

الفواكه الأخرى مثل الرمان والأفوكادو والتوت والمانجو غنية أيضًا بالفيتامينات والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك وتحتوي على خصائص تفتيح البشرة.

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقاوم الاحمرار وحب الشباب وتجعل بشرتك أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين E الذي يحمي بشرتك من الالتهابات، وضع في اعتبارك إضافة السلمون والماكريل والرنجة إلى نظامك الغذائي للحفاظ على ليونة الجلد والحفاظ عليه رطبًا.

المكسرات والبذور

تعد المكسرات والبذور من بين أكثر الأطعمة المدهشة لبشرتك لأنها غنية أيضًا بالأحماض الدهنية الأساسية، ويمكن أن يؤدي تناولها بانتظام إلى جعل بشرتك ناعمة ومشرقة، كما أنها مصدر كبير للفيتامينات A و E ، التي تغذي وتحسن البشرة بشكل عام.

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب طريقة رائعة لتحسين صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج، ويمكن أن يمنع شاي الأعشاب هذا الشيخوخة المبكرة ، ويضيف لمعانًا للبشرة الباهتة ، ويقلل من التصبغ والبقع الداكنة.

أطعمة أخرى غنية بفيتامين أ وج

تشتهر فيتامينات A و C بتوفير خصائص مضادة للشيخوخة وتحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والعوامل البيئية الأخرى.

ضع في اعتبارك إضافة الجزر، والطماطم، والسبانخ، واللفت، والبطاطا الحلوة، والكيوي، والفراولة، والبروكلي، والفلفل الحلو، والخردل، والشمندر، وما إلى ذلك، ويمكن أن يساعد دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي في تعزيز بشرة صحية ومتوهجة.