«للفخامة عنوان بقلب عبد الخالق ثروت».. تطوير واجهة مبنى نقابة الصحفيين

واجهة مبنى نقابة الصحفيين
واجهة مبنى نقابة الصحفيين

 رصدت «بوابة أخبار اليوم» الملامح الأولي لواجهة نقابة الصحفيين، وذلك قبل انتخابات التجديد النصفي.

وكشف الكاتب الصحفي محمد شبانة عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس نقابة الصحفيين، عن أعمال التطوير التي تجرى لواجهة نقابة الصحفيين في مراحلها الأخيرة.

ونشر «شبانة» على صفحته على «الفيس بوك»، منشورًا؛ بعنوان «للفخامة عنوان بقلب عبد الخالق ثروت» متحدثا عن المراحل الأخيرة لتطوير مبنى نقابة الصحفيين.

وكان قد أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد شبانة، أنه سيتم الانتهاء من أعمال ترميم وتجديد واجهة النقابة وافتتاحها بالشكل الجديد قبل انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة.


وأوضح «شبانة»، المشرف على أعمال الترميم والتجديد لواجهة المبنى- أن الأعمال القائمة تتم وفقا لأعلى مستوى فني وهندسي، مع مراعاة الصالح العام للنقابة من الناحية المالية، حيث تستهدف تحقيق أفضل هيئة للواجهة الضخمة بأقل تكلفة، قائلا "لم تزد تكلفة تجديد وترميم الواجهة جنيها واحدا منذ إبرام الاتفاق مع الشركة القائمة بأعمال الترميم".

وأشار إلى أن وتيرة العمل بالواجهة تقيدت بموارد النقابة، حيث تزامن بدء العمل مع التداعيات المالية والصحية لوباء كورونا التي أصابت قطاعا كبيرا من الجمعية العمومية للصحفيين، مع ثبات اشتراك النقابة ومحدودية الموارد المالية.

ولفت إلى أنه على الرغم من الارتفاعات الضخمة لأسعار المواد المستخدمة في أعمال الترميم، استمرت الشركة المنفذة بالعمل دون زيادة التكلفة على الإطلاق، رغم أن المواد الخام والأدوات الكهربائية المستخدمة واردة من الخارج.

اقرأ أيضا | خالد ميري: أسعى لتعديل قانون نقابة الصحفيين لضم عضو فوق السن من أصحاب المعاشات