الفنان التشكيلي ضياء عوض عقب تكريمه: شعرت بالفخر وأنا أصافح الرئيس

الرئيس السيسي يكرم الفنان التشكيلي ضياء عوض
الرئيس السيسي يكرم الفنان التشكيلي ضياء عوض

د. طارق عبد العزيز

- حصلت على الجائزة الأولى فى تصميم ميادين العاصمة الإدارية
- أهدى هذا التكريم لأبى وأمى
- أنتظر بشغف مشاركتى فى افتتاح المتحف الكبير
- يجب أن تبتعد المحليات والشركات عن تجميل الميادين

 

في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أعرب الفنان التشكيلى د. ضياء عوض الأستاذ المساعد بقسم النحت بكلية الفنون الجميلة - جامعة المنيا عن سعادته الغامرة عقب تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقال "عوض": "بداية الحمد لله على هذا التكريم .. والحقيقة أنا شعرت بالفخر وأنا أصافح رئيس الجمهورية الذى أراه يقدر كل من يعمل ويجتهد، شعرت أن الدولة تقدر النماذج التى تعمل وتتفوق، وقد قلت لسيادة الرئيس أنا أشكر حضرتك على هذا الشرف وهذا التكريم.. فرد سيادته قائلًا: احنا اللى بنشكرك".

وتابع: "شعرت وأنا أقترب من الرئيس أننى أمام شخصية وطنية وإنسان مصرى حتى النخاع، كما شعرت فى عصره بالإهتمام والتقدير للفن التشكيلى بشكل عام ولفن النحت بشكل خاص".

وعن الأعمال التى تم تكريمه عليها قال عوض: "التكريم جاء على مجموعة أعمال منها.. حصولى على الجائزة الأولى فى تصميم ميادين العاصمة الإدارية وشارك معى فى نفس الجائزة المعماريان د.وليد شورى، ود. أحمد السباعى .. والأعمال حاليًا فى حيذ التنفيذ، كما شاركت فى حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر حيث قمت بتنفيذ المراكب الفرعونية بالكامل وأعمال النحت المصاحبة، وشاركت فى حفل المومياوات فى افتتاح متحف الحضارة، وأيضًا شاركت فى منتدى شباب العالم بأعمال النحت والديكور وتجهيز المسرح الذى استضاف الاحتفالية، وكذلك شاركت فى مؤتمر المناخ حيث نفذت أيضًا أعمال النحت والديكور فى هذا الحدث، وشاركت فى حفل افتتاح وختام البطولة الأفريقية للشباب 2019، حيث قمت بتنفيذ المجسمات الخاصة بتميمة البطولة".

وعن إهداء التكريم - قال الفنان ضياء عوض: "أهدى هذا التكريم لأبى رحمه الله، ولأمى أطال الله فى عمرها ومتعها بالصحة".

اقرأ أيضا.. بالأرقام.. 5 قرارات للرئيس لتحسين مرتبات العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات

وسألته ماذا ستقول لطلابك فى أول محاضرة عقب هذا التكريم، رد قائلا: "سأقول لهم حاولوا أن تستفيدوا من المجهود الذى بذلته طوال حياتى ومشوارى الفنى، وعليكم أن تبذلوا كل الجهد فى دراستكم وأعمالكم بكل اخلاص وتفان وبالتأكيد هناك دولة تقدر هذا الجهد".

وعن طموحاته كفنان فى الفترة القادمة قال: "أتمنى أن أكون نموذجًا ناجحًا لطلابى وأفيدهم قدر المستطاع، وأن أشارك فى أعمال فنية داخل بلدى، وأنتظر بشغف مشاركتى فى افتتاح المتحف الكبير الذى سيتحدث عنه العالم .. وأنا جاهز لأى عمل يطلب منى .. وبالتأكيد سأبذل ما فى استطاعتى ليكون مشرفًا لى ولوطنى".

وعن أمنياته لميادين مصر وخاصة وهو من درس ويدرس النحت الميدانى- قال: "كل ما أتمناه أن يكون هناك لجان مشكلة ومسئولة عن أعمال النحت الميدانى فى مصر تضم أساتذة من كليات الفنون الجميلة تطلق مسابقات للفنانين التكيليين من المتخصصين والشباب والهواه.. على أن يتم كل ذلك بشفافية مطلقة، ويجب أن تبتعد المحليات والشركات عن هذا المجال .. ومن هنا أضمن لك أن الأعمال الميدانية سيكون لها شأن اخر فى مصر".