رضوى الشربيني: أهم أسباب عدم اكتمال العلاقة بين الفتاة والشاب «القسمة والنصيب»

 رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

قالت الإعلامية رضوى الشربيني إن عدم نجاح الارتباط بين الرجل والمرأة رغم توافر كل شروط الاختيار الصحيح في شريك الحياة له عدة أسباب، أولها قد يكون التوقيت غير مناسب، قائلة: "ممكن التوقيت مش صح يعنى البنت تقابل الشخص الصح في الوقت الغلط يكون طالع من علاقة أو هي خارجة من علاقة ويكون في ترسبات وتحدث مقارنات ظالمة".
 
وأضافت رضوى الشربيني، خلال تقديم برنامج "هي وبس"، المذاع على قناة سي بي سي سفرة: "أول حاجة ممكن تعطل علاقة بالشخص الصحيح هو التوقيت الخطأ، موضحة أن ثاني شيء قد يعطل العلاقة استعدادات العلاقة أو إطار العلاقة"، متابعة: "ممكن يكون الشريك معندوش استعداد ولسه مثلًا عايز يتعرف ويشوف ويختبر وهو غير جاهز".
 
وأوضحت رضوى الشربيني، أن استعدادات المرأة للعلاقة والارتباط غير استعدادات الرجل، لافتة إلى أن ثالث شيء قد يعطل العلاقة مع الشخص الصحيح هو قلة الخبرة لدى الفتاة، موجهة كلامها لكل فتاة: "قد يكون مثلا سنك صغير بتغيري زيادة أو بتعبري عن غيرتك بطريقة مش كويسة وبتزهقيه فيختار أنه يمشي رغم أنه الشخص الصح لقلة خبراتك".

وحذرت رضوى من أن كثرة الكلام من الحلقة المحيطة ومحاولات الوقيعة بين البنت والشخص المناسب والصحيح قد تؤدي في النهاية إلى عدم اكتمال العلاقة للنهاية،  مشيرة إلى أن الصداقات المقربة لطرفي العلاقة وعدم تقبلهم للرجل أو الفتاة تؤدي أيضا لعدم النجاح.
 
وأوضحت الاعلامية رضوى الشربيني، أن الشخص الصح في الارتباط ليس معناه أنه بدون عيوب ولكن معناه أن الشخص به عيوب ولكن المرأة قادرة على التكيف مع هذه العيوب.
 
وأشارت الاعلامية رضوى الشربيني، إلى أن أحد أهم أسباب عدم اكتمال العلاقة بين الفتاة والشخص الصحيح هو "القسمة والنصيب"، مخاطبة الفتيات: "ممكن متكمليش مع الشخص المناسب عشان القسمة مع واحد تاني أحسن أو راجل تاني مناسب أكتر عن الشخص اللي كنت فكراه مناسب".
 
وتابعت: "العلاقات الانسانية مش مسألة رياضية ولكن تقدري ومفيش حاجة اسمها مواصفات الشخص الصح ولكن الشخص المناسب وانتي بتختاري اختاري الشخص اللي يناسب طباعك وأسلوبك، وأهم حاجة الشخص اللي هتعرفي تتعاملي مع طباعه السيئة".

اقرأ أيضا | «حضنك لوحده كان كفاية».. رضوي الشربيني تحيي ذكرى وفاة والدتها