إيواء المتضررين ولجنة المنشآت تعاين الموقع

إخلاء 20 أسرة بمساكن القباري في الإسكندرية إثر انهيار سقف منزل

العقار محل الحادث
العقار محل الحادث

استمرارًا لمسلسل انهيار العقارات في الإسكندرية، انهار سقف عقار بمساكن القباري الشعبية بحي غرب، ما أسفر عن إصابة مسن دون وقوع وفيات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

تلقى قسم شرطة مينا البصل بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار أجزاء من عقار بمساكن القباري، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية ومسئولو الحي رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من المعاينة أن العقار عبارة عن مساكن شعبية قديمة، مكون من 5 طوابق، وانهيار سقف حجرة بالطابق الخامس حتى الطابق الأول، ما أسفر عن إصابة مسن وتم نقله إلى المستشفى، لتلقى العلاج اللازم.

اقرأ أيضًا | انهيار جزئي لعقار في الإسكندرية.. والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض| صور

وأوضحت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، أن مساكن القباري أنشئت فى أواخر الخمسينات، والعقار محل الحادث صادر له قرار ترميم لم ينفذ من قبل السكان.

وأشارت إلى أنه جرى إخلاء 20 أسرة من كل شقق العقار البالغ عددها 20 شقة حفاظًا على حياتهم، وذلك لحين عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لتحديد مصيره.

وأضافت رئيس الحي لـ«الأخبار»، أنه جرى فتح مدرسة الإخلاص الفكرية بالقبارى كمقر إيواء مؤقت للمتضررين، والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير مساعدات عاجلة ووجبات وبطاطين لهم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.