محافظ الدقهلية يؤكد على ثبات تعريفة سيارات الأجرة على مستوى المحافظة

موضوعية
موضوعية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على ثبات الأجرة التعريفية لكافة سيارات الأجرة علي مستوى المحافظة سواء بالخطوط الداخلية أو بين المحافظة وباقي المحافظات .

اقرأ أيضًا| غرفة عمليات لتلقي شكاوى وتثبيت الأجرة بالدقهلية

 وأشار إلى أنه تم تكليف مدير عام المواقف بالمحافظة بالمرور علي كافة المواقف العمومية للتأكد من تنفيذ القرار .

وأضاف بأنه تم تشكيل لجنة رئيسية برئاسة اللواء أيمن الشريف  السكرتير العام للمحافظة وعضوية كل من مدير إدارة المرور ومدير عام إدارة المواقف  ومدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور علي كافة مواقف السيارات العمومية والتاكسي والسرفيس وشركات النقل الجماعي  للتأكد من ثبات تعريفة الركوب بالخطوط العامة والداخلية وعدم تقسيم الخط والالتزام بالحمولة المقررة  بالإضافة إلي تشكيل لجان فرعية بكافة الوحدات المحلية للمرور والمتابعة والتنسيق مع اللجنة العامة التي تم تشكيلها .

من جهة ثانية قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار  تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة التموين ووكيل وزارة القوى العاملة  ومدير مباحث التموين  وعدد من المختصين  للمرور علي كافة محطات تموين السيارات للتأكد من توافر المواد البترولية والتزام تلك المحطات  بالأسعار المقررة وعدم حجبها وحصر الكميات الموجودة  بكل محطة قبل زيادة الأسعار من خلال الدفاتر وبعد زيادة الأسعار من خلال التأكد الفعلي من محطات الوقود بالتنسيق مع الجهات المختصة .

كما  قرر  المحافظ  أيضا  تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل علي مدار ال  24 ساعة لتلقي شكاوي المواطنين سواء تلك الشكاوى الصادرة نتيجة محاولات  أصحاب السيارات رفع الأجرة أو من تصرفات  أصحاب محطات تموين السيارات .

وأكد  " مختار " علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين غير الملتزمين سواء من أصحاب محطات التموين أو السائقين  .

وأشار إلى أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذا  لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمتابعة كافة مواقف السيارات العمومية والتأكد من ثبات الأجرة التعريفية بعد قرار زيادة أسعار المحروقات  وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وقد قام أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة بجولة اليوم للتأكد من الالتزام بقرار ثبات تعريفة الأجرة بدأها بموقف سندوب وموقف طلخا أهم المواقف بالمحافظة .