الحماية من البكتيريا الأبرز.. أهم 5 فوائد للطهي باستخدام الأواني الفخارية

الأواني الفخارية
الأواني الفخارية

هناك الكثير من ممارسات أسلوب الحياة والتعلم التي تركها أسلافنا وراءهم كإرث لنا، ومن بين تلك الأشياء، كان طهي الأواني الفخارية التي لا تجعل الطعام أكثر مذاقًا فحسب، بل في الواقع صحية للغاية أيضًا.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك خمس فوائد للطهي باستخدام الأواني الفخارية :

 

 الحفاظ على القيمة الغذائية للطعام: 

 تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لطهي الأواني الفخارية في احتفاظه بالقيمة الغذائية للطعام الذي يتم طهيه، وقد ثبت ذلك علميا، و بسبب المسام الموجودة في الأواني الفخارية ، فإن المحتوى الغذائي للطعام يظل سليماً بنسبة 100٪ لأنها تنظم الحرارة والرطوبة، وأظهر الطهي باستخدام أواني الألومنيوم احتباسًا يصل إلى 13٪ فقط.

 

يضيف المزيد من المعادن إلى طعامك

من المعروف أن الأواني المصنوعة من الطين تحتوي على 16 نوعًا مميزًا من المعادن التي لا تصدق لصحتنا،على سبيل المثال لا الحصر ، تحتوي الأواني الفخارية على الكالسيوم والفوسفور والنحاس والحديد والمنجنيز والمغنيسيوم وما إلى ذلك ، والتي توجد بشكل طبيعي بكميات كبيرة.لذلك ، فإن طهي الطعام في مثل هذه الأواني يمكن أن يمنحك فوائد إضافية لهذه المعادن أيضًا ، مما يعزز صحة أفضل.

 

يبقي البكتيريا بعيداً

 

نريد جميعًا أن نستهلك طعامًا خاليًا من البكتيريا السيئة ويدوم بشكل طبيعي لفترة طويلة، ووفقًا لدراسة أجريت ، فقد وجد أن العدس المطبوخ في وعاء طيني نجا من رحلة قطار ضخمة غير مكيفة لمدة 36 ساعة في يوم حار وهذا أيضًا ، دون أن يلوث قيمته الغذائية، وهذا لأن الطين يقاوم نمو العديد من البكتيريا.

 

يحسن ويعادل القيمة الحمضية

 

أصبحت الحموضة والغاز من المشكلات الشائعة اليوم ، ويلقى اللوم كثيرًا على الطعام وأسلوب الطهي الذي نتبعه.ومع ذلك ، فإن الأواني الفخارية لها طبيعة قلوية تحيد القيمة الحمضية للطعام الذي يتم طهيه ، مما يجعل استهلاكه أكثر صحة، ويساعدك هذا على الابتعاد عن تهيج المعدة والإمساك والعديد من الأمراض الأخرى المرتبطة بالهضم.

 

يتطلب زيتًا أقل للطبخ

 

الطهي باستخدام الأواني الفخارية ينطوي على استخدام أقل للزيت ، مما يجعله مناسبًا لتعزيز الصحة الجيدة، فالطين هو ماص طبيعي للزيت ويحتفظ به جيدًا طوال عملية الطهي، وهذا يعني أنه يمكنك طهي طبقك المفضل بكمية أقل من الزيت.ومع ذلك ، يظل الطعام رطبًا ولا يفقد عناصره الغذائية الصحية.