إعداد قاعدة بيانات وخريطة تفاعلية لسيناء بناء على توجيهات الرئيس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء، أنه جارى اعداد قاعدة بيانات وخريطة معلومات تفاعلية لسيناء بناء على توجيهات السيد رئيس الجمهورية، وأعلن المحافظ،  في الاجتماع المنعقد برئاسته أن الخريطة التفاعلية المطلوبة لسيناء شمالًا وجنوبًا، ولكل ما هو واقع على الطبيعة، ولابد أن تضم بيانات تفصيلية ومعلومات مدققة من مسميات واحداثيات ومواصفات وطبيعة استخدام وتاريخ انشاء وآلية تحديث للمعلومات بصفة مستمرة.

قرأ أيضا| أهالي سيناء: إعلان الرئيس يمثل دخول سيناء عصر جديد للتنمية | صور
وأشار المحافظ، إلى أنه نظرًا لأهمية سيناء وحساسية موقفها كواجهة  شرقية لمصر .. يتم اعداد خريطة تفاعلية خاصة بسيناء ، وخريطة أخرى لباقي محافظات الجمهورية، كما يجرى تفعيل كل ما يخص المحليات بوزارة التنمية المحلية ، وتفعيل باقي ما يخص الوزارات وباقي الجهات المركزية، وأضاف المحافظ أنه طبقا لنظام التحول الرقمي بالدولة ونظام الحوكمة يتم التعامل مع جميع البيانات والمعلومات بالأرقام والخرائط التفاعلية لكافة الكيانات في الدولة .

وحدد المحافظ يوم الاثنين القادم للانتهاء من إعداد قاعدة البيانات وخريطة لبنعلومات التفاعلية  الخاصة بالأجهزة والمصالح الحكومية على مستوى المحافظة لامكان عرضها على الجهات المعنية .

ومن جانبه أعلن المهندس أحمد رضوان - رئيس المتغيرات المكانية عن الاستعانة بكافة أصول البيانات والمعلومات على مستوى المحليات وباقى الوزارات في تجهيز جداول البيانات وادخال الاحداثيات المحتلفة على المتغيرات المكانية وأصول الدولة، مشيرا إلى جدولة البيانات طبقا لوصف المشروعات والجهات التابعة لها ومتابعة استخداماتها مع تحديث معلوماتها أولاً بأول في مختلف المجالات من مياه وآبار وأراضى ووحدات سكنية ومدارس ومراكز شباب ومستشفيات ووحدات صحية ومناطق صناعية وكهرباء وغيرها .