«الصحة» تكشف برنامج تطعيمات المسافرين للحج | إنفوجراف

برنامج تطعيمات المسافرين للحج
برنامج تطعيمات المسافرين للحج


كشفت وزارة الصحة والسكان، التطعيمات اللازمة للحجاج ضمن الإجراءات الطبية لأداء مناسك الحج لموسم عام 2023، حيث تتضمنت التطعيمات الضرورية لأداء مناسك الحج تطعيمات فيروس كورونا والالتهاب السحائي والأنفلونزا الموسمية.
 
قالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الكورونا يمكن الحصول عليه من مراكز لقاحات كورونا، وكذلك الجرعات التنشيطية، وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى ضرورة الحصول على لقاح كورونا وجرعاته التنشيطية على أن يكون مع الحاج شهادة «كيو أر كود» تثبت ذلك، وأضافت الوزارة أنه ينبغي أن يكون الحاج حاصلا على أخر جرعة قبل السفر بـ 6 شهور.

تطعيم 8 ملايين و400الف مواطن بلقاح كورونا بالشرقية    
 
أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن تطعيم الالتهاب السحائي هام، وينبغي أن يكون المسافر معه شهادة تثبت حصوله على جرعة واحدة من اللقاح الرباعي ضد فيروس الالتهاب السحائي، كما يجب تلقي اللقاح بفترة قبل السفر لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات ويمكن الحصول على شهادة التطعيم من مكاتب الصحة والتطعيمات الدولية الموجودة بكل المحافظات.
 
من جانبه أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تخصيص فرق طبية لإجراء الفحوص الطبية للمسافرين وذلك لاستكمال أوراق السفر ضمن حج القرعة، وتابع: تم تجهيز المعامل وعيادات الكشف الخارجية لاستقبال الراغبين في الحج.
 
أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الفحص ضروري للاطمئنان على صحة الحاج قبل مغادرة البلاد، مضيفا أن نتائج التحاليل والفحص الطبي المقرر إجرائها سيتم إرسالها الكترونيا.

تابع: البيانات الالكترونية لنتائج الكشف الطبي سيتم إرسالها من خلال رابط شبكي بين منظومة الصحة وبوابة الحج الموحدة.
 

أشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الشخص الذي يتم فحصة يقوم بسداد رسوم الكشف الطبي للحج، مؤكدا أن قيمة الكشف بالمستشفيات والمراكز الطبية التي تقوم بالكشف الطبي على الحجاج 500 جنيها.


تابع: لا يمكن تزوير النتائج مطلقًا وهناك شفافية كاملة في النتائج.